وفد حكومي يلتقي وزير الري المصري

القاهرة- الرسالة نت

زار وفد حكومي فلسطيني من قطاع غزة برئاسة رئيس سلطة جودة البيئة الدكتور يوسف إبراهيم وزير الموارد المائية والري المصري حسين العاطفي، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين ومد جسور التواصل في قضايا المياه والبيئة.

وأبدى الوزير المصري استعداه للتعاون مع سلطة البيئة الفلسطينية في أي مجال من مجالات المياه والبيئة مثل موضوعات التلوث وتأثيره على سياسة إدارة الموارد المائية وأهمية الوعي في المحافظة على المياه وسياسة إدارة الموارد المائية ومشاركة مستخدمي المياه في موضوعات التشغيل وإدارة منظومة المياه.

وذكر أن لدى وزارته مركز تدريب على أعلى مستوى، يستوعب 2500 متدرب وله برامج في كل الموضوعات ومركز قومي لبحوث المياه به كوادر وقدرات ذو خبرة عالية، مبديا استعداد وزارته لتلبية مطالب سلطة جودة البيئة، ووعد بعرض هذه القضايا على مجلس الوزراء المصري لدراستها ومناقشتها.

بدوره، شكر إبراهيم الوزري المصري على الاستقبال الحار، مؤكداً على أهمية هذه الزيارة والتي تعد الأولى من نوعها على هذا المستوى الرفيع بعد الثورة المصرية.

وأكد على أهمية الدور المصري في القضية الفلسطينية، كما عرج على مشاركة الوفد الفلسطيني في مؤتمر الشباب والبيئة والذي أقيم في مدينة شرم الشيخ والذي كان بعنوان دور الشباب في حماية البيئة.

وقال إن المياه في غزة ملوثة والخزان الجوفي غير صالح للاستخدام الآدمي بسبب ممارسات وسياسات الاحتلال بحق المياه الفلسطينية والبيئة بشكل عام.

 

البث المباشر