حلت أكثر من 65 مشكلة

بلدية غزة تسيطر على مشكلات مياه الأمطار

 غزة - الرسالة نت

أكدت بلدية غزة سيطرتها على مشكلات تسببت فيها مياه الأمطار التي هطلت بغزارة على المدينة اليوم السبت، مشيرة إلى أن طواقمها تمكنت من معالجة أكثر من 65 مشكلة لتجمع مياه الأمطار في أنحاء مختلفة من مدينة غزة.

وهطلت كميات كبيرة من الأمطار على مدينة غزة صباح اليوم، ووصلت كميات كبيرة من المياه إلى محطات الصرف الصحي خاصة محطة الزيتون  "B7"حيث ارتفع منسوب المياه داخل المحطة إلى حوالي متر.

وأوضحت البلدية في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، أن طواقم دائرة الصرف الصحي بالبلدية عملت بالتعاون مع الدفاع المدني والشرطة لفتح أراض مجاورة للمحطة لتقليل منسوب المياه؛ "تحسبا من تسرب المياه لمنازل المواطنين المجاورين للمحطة".

وأشارت إدارة المياه والصرف الصحي في البلدية إلى أنها شغّلت المضخات الثلاثة الموجودة في المحطة، موضحة أنها عملت على متابعة تشغيل باقي محطات الصرف الصحي في المدينة، وبينت أن العمل استمر في تلك المناطق حتى ساعات المساء.

وحثت البلدية المواطنين على الالتزام بوضع مصفاة المياه على فتحات مواسير المجاري داخل المنازل وخارجها، وعدم فتح مناهل المجاري خاصة لتصريف مياه الأمطار، والبعد عن إلقاء القاذورات داخل مصافي الأمطار.

ودعت إلى فصل شبكة مياه الأمطار عن شبكة خطوط المياه العادمة" المجاري، وعدم توصيل خطوط المجاري بخطوط تصريف مياه الأمطار، وتنظيف سطح المنزل إذا كانت مصافي الأمطار على السطوح متصلة بخطوط المجاري.

 

البث المباشر