العلوم والتكنولوجيا تنظم وقفة بمناسبة إحياء ذكرى مذبحة خان يونس

غزة – الرسالة نت

نظم قسم العلاقات العامة بالتعاون مع الهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس وقفة بمناسبة إحياء ذكرى مذبحة خان يونس التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق شعبنا عام 1956م  وذلك بحضور د. محمد ساير الأعرج عميد الكلية، أ. محمد جواد الفرا رئيس بلدية خان يونس، أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس، أ. عبد الرؤوف عصفور رئيس بلدية عبسان الكبيرة، المحامي سليم مصطفى السقا رئيس لجنة إحياء مذبحة خان يونس، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالكلية، إضافة إلى جمعٌ كبير من طلبة الكلية.

 

و أكد أ. الفرا أن بلديته عمدت وبعد التواصل مع المختصين والأكاديميين والمثقفين إلى تشكيل لجنة إحياء وتوثيق ذكرى مذبحة خان يونس من باب توثيق هذه المجزرة، وتذكير أجيالنا بالظلم الذي تعرض له أهلنا في هذه المذبحة.

 

وقدّم أ. الفرا موجزاً عن المذبحة مطالباً الأهالي بمدينة خان يونس بالتواصل مع اللجنة لتسجيل أسماء الشهداء لمن لم يتم التعرف عليهم ذلك الوقت.

 

من جهته أكد أ. السقا أن اللجنة بدأت عملها في الثالث من نوفمبر الحالي بعد تشكيلها، على اعتبار أن هذا التاريخ هو بداية المجزرة عام 56م، وقد قام بالإعلان عن اختتام فعاليات اللجنة من كلية العلوم والتكنولوجيا بانتهاء هذه الوقفة، مؤكداً أن بعض القانونيين بدءوا باتخاذ الإجراءات بهدف رفع دعوى ضد مجرمي الحرب الصهاينة.

 

البث المباشر