مهرجان فلسطيني بالقاهرة إحياء لذكرى النكبة

القاهرة – الرسالة نت ووكالات

أحيت الأسرة الفلسطينية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية اليوم الأحد، ذكرى النكبة في مهرجان فلسطيني طلابي، وذلك في قاعة جمال مختار بالأكاديمية.

وشهد المهرجان حضورا ونشاطا طلابيا كبير، حيث ألقى عميد الأكاديمية كلمته في بداية الحفل عقبه كلمة للمنظمين وفقرة شعرية، ثم افتتح الطلاب "جاليري مصور" حوى عشرات الصور الفوتوغرافية التي تروي قصة النكبة وحكايات المهجرين واللاجئين وأراضي الـ1948.

وقدم الطلبة عروضا للدبكة على الأنغام الفلسطينية احتفاء بالمصالحة الفلسطينية؛ وتعبيرا عن الثبات على الأرض وتذكيرا بالعودة.

وشهد المهرجان عروضا متنوعة للمنتجات الفلسطينية المختلفة من خلفيات ومنتجات خشبية وصدفيات ومطرزات تراثية، بجانب عرض لمختلف المأكولات الشعبية الفلسطينية. 

وقدم محمد حماد -مسؤول الأنشطة الثقافية بالقنصلية الفلسطينية في الإسكندرية- من جهته شكره لعميد الكلية وأساتذتها وموظفيها على رعايتهم للطلبة الفلسطينيين بالأكاديمية، "والتعاون معهم ومشاركتهم فعالياتهم الوطنية المختلفة".

جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان تستمر طيلة هذا الأسبوع، وتتنوع برامجه ما بين عروض الدبكة والصور الفوتوغرافية، وتقديم جرعات معرفية لرواده حول فلسطين وذكريات النكبة.

البث المباشر