قريباً في المكتبات والمعارض الدولية

أسير فلسطيني يُصدر كتابين جديدين

 الضفة المحتلة- الرسالة نت

أصدر الأسير الفلسطيني في السجون الصهيونية محمد ناجي صبحة كتابين جديدين تحت عناوين "دليل الأسر" و "أمن المطارد" ، حيث ستشرف مؤسسة فلسطين للثقافة على توزيع الكتابين على المكتبات ومعارض الكتاب الدولية . 

ويُسلط كتاب دليل الأسير الذي يُعتبر الأول من نوعه الضوء على خلاصة تجارب الأسرى الفلسطينيين في كيفية إدارة الحياة التنظيمية داخل الأسر، كما يُعد الكتاب في فصوله الثمانية عشر مادة هامة و توثيقية للأسرى ومراكز الدراسات المختصة..  

وأما كتاب أمن المطارد فهو يقع في ستة فصول هامة تسلط الضوء على أبرز النواحي الأمنية التي يجب أن يراعيها المقاوم الفلسطيني في مرحلة مطاردته من قبل الاحتلال، ويعتبر الكتاب مادة غنية ومهمة تلخّص تجارب العديد من الأسرى الذي خاضوا تجربة المطاردة من قبل الاحتلال لسنوات طويلة. 

يذكر أن الأسير صبحة من قرية عنبتا قضاء طولكرم ووالده هو المرحوم الأستاذ ناجي صبحة أحد أبرز مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين ، كما أن صبحة كان رئيساً لمجلس الطلبة وأميراً للكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنبة فترة دراسته، وقد اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عدة مرات كان آخرها في العام 2001على خلفية مقاومته الاحتلال ونشاطه في كتائب الشهيد عزالدين القسام، حيث أصدرت ضده محكمة صهيونية حكما بالسجن لخمسة عشر عاماً.

البث المباشر