الوريث الوريث

دار القرآن الكريم والسنة غرب الزيتون تحتفل باختتام مخيمات "تاج الوقار"

جنوب غزة- الرسالة نت

 

احتفلت دار القرآن الكريم والسنة فرع غرب غزة بمنطقة غرب الزيتون بتخريج 70 حافظا للقرآن الكريم، وذلك خلال الاحتفال الذي نظمته لهذا الغرض يوم الخميس 12-11-2009م في حي الزيتون بمدينه غزة، وبرعاية من دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

 

وشهد المهرجان مشاركة جماهيرية واسعة من المواطنين وذوي الحفاظ وعدد كبير من قادة حركه المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة جنوب غزة وحي الزيتون يتقدمهم الدكتور محمود أبو دف وعدد من وجهاء وكبار المنطقة.

 

بدوره، تحدث أبو صهيب نجم القائم على المهرجان عن عظمة حفظ القرآن الكريم، موضحا الجوانب المختلفة لمخيمات تاج الوقار القرآنية والتي تم خلالها تحفيظ هذا العدد من الطلاب لكتاب الله.

 

ومن جانبه، أثنى ضيف المهرجان الدكتور محمود أبو دف على مخيم تاج الوقار، وشكر القائمين على مخيم تاج الوقار والأخوة في مراكز التحفيظ على جهودهم وإشرافهم وحرصهم الشديد على حفظ كتاب الله عز وجل وعلى جهودهم الطيبة في هذا المجال.

 

وأثنى أبو دف على دور قيادة حركه حماس في منطقه الزيتون الغربية على دورها في دعم مشاريع القرآن الكريم ومراكز التحفيظ.

 

وقال خلال كلمته:" إن من أراد الغنى فعليه بالقرآن الكريم"، مشددا على ضرورة التمكين من قليل الحفاظ على حفظهم حتى لا يتم النسيان.

 

ومن الجدير ذكره، أن المهرجان تخلله عروضا شيقة من الفقرات الإنشادية، واستعراض الحفاظ في ساحة المهرجان والعروض المصورة LCD، حيث تم فيها عرض أنشطة وفعاليات دار القرآن الكريم فرع غرب غزة ولقطات من مخيم تاج الوقار.

 

ومن جانبها، تعهدت دار القرآن الكريم والسنة فرع غرب غزة خلال المهرجان على مواصلة أنشطتها وفعالياتها وجهودها من أجل الارتقاء والمحافظة على القرآن وأهله.

 

وتم في نهاية المهرجان، تكريم المحفظين في مراكز التحفيظ، كما جرى تكريم الحفظة لكتاب الله عز وجل.

 

البث المباشر