الميزان يصدر تقريره الشهري

غزة-الرسالة نت

أصدر مركز الميزان لحقوق الإنسان أمس الثلاثاء الموافق 10 أيار (مايو) 2011 تقريره الشهري حول الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة خلال شهر نيسان (أبريل) 2011.

ويظهر التقرير تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية حيث يشير إلى سقوط (78) فلسطينياً بين قتيل وجريح من بينهم (23) قتيلاً ومن بين القتلى طفلين اثنين، ومن بين الجرحى (17) طفلاً و(4) سيدات، وإلى اعتقال (3) فلسطينيين.

ويستعرض التقرير الانتهاكات مصنفة حسب الموضوع وحسب التسلسل الزمني لوقوع الانتهاكات. فيورد الانتهاكات المتعلقة باستخدام القوة المفرطة والمميتة بما في ذلك عمليات القتل خارج نطاق القضاء التي استهدفت قيادات ميدانية في حركة المقاومة الإسلامية حماس.

كما يورد الانتهاكات المنضوية تحت إطار تقييد وصول الفلسطينيين إلى أراضيهم الزراعية ومساكنهم التي تقع في المنطقة الحدودية في إطار فرض منطقة أمنية عازلة، بما في ذلك استهداف سيارة إسعاف ومسعفين، وكذلك يورد التوغلات الإسرائيلية التي شهدتها الفترة التي يغطيها التقرير.

ويتناول التقرير الانتهاكات الموجهة ضد الصيادين الفلسطينيين، ويشدد التقرير على استمرار قوات الاحتلال في تقييد وصول الصيادين إلى مناطق الصيد من خلال منهم من تجاوز الأميال البحرية الثلاث فيما يعني حرمانهم من الصيد، واستمرار إطلاق النار عليهم وملاحقتهم في عرض البحر حتى دون أن يتجاوزوا الأميال الثلاث.

ويعرض التقرير لحصيلة أعمال الرصد التي قام فيها باحثو مركز الميزان حيث يشير التقرير في هذا الصدد إلى وقوع (37) حالة قصف صاروخي ومدفعي، أسفرت عن إصابة(14) شخصاً بجروح متفاوتة، من بينهم طفلان، وسيدتان، كما تسببت في تدمير عدد من المنازل بشكل كلي وألحقت أضرار جزئية في عدد أخر، فيما لحقت أضرار طفيفة في عشرات المنازل والشقق السكنية. ويتناول التقرير عمليات الاعتقال التعسفي التي بلغت ثلاث خلال الشهر المنصرم.

 

البث المباشر