أفرجت عن الأسير المحرر عاطف رباع

تواصل الاستدعاءات في الضفة

الضفة المحتلة-الرسالة نت

واصلت الأجهزة الأمنية حملات الاستدعاء في نابلس ورام الله ، كما واصلت عرض العديد من المعتقلين السياسيين على المحاكم العسكرية في الخليل ونابلس .

ففي محافظة الخليل مددت محكمة عسكرية اختطاف خمسة من أبرز قيادي و نشطاء الحركة حتى العشرين من الشهر القادم، والمعتقلين هم أنس أمير رصرص و أيوب أحمد القواسمي و زين الدين شبانة و نضال القواسمي و بلال سليم المحتسب وجميعهم من مدينة الخليل ومحتجزين من قبل جهاز الوقائي في سجني الخليل والظاهرية.

فيما أفرجت عن الأسير المحرر عاطف رباع من يطا بعد أن أصدرت بحقه حكما بالسجن لستة أشهر، علما أنه مختطف سابق وأمضى ما مجموعه أكثر من عشرة أشهر في سجون الأجهزة بينها سبعة في اختطافه الأخير.

من جهة أخرى فقد مدّدت محكمة عسكرية اعتقال خمسة من أنصار حركة الجهاد الإسلامي لمدة 15 يوما وهم أحمد سلامه أبوراس و منذر أبو عطوان و مراد حمدان و عمر الأطرش و ياسر الصوص و محمد الرجوب.

وفي محافظة نابلس سلمت مديرية التربية والتعلم الأستاذ ناصر جرارعة من عصيرة الشمالية قراراً بفصله من وظيفته في التدريس بتوصية من الأجهزة الأمنية في المحافظة، علما أنّ جرارعة أسير محرر ومختطف سابق عدة مرات.

كما استدعى جهاز المخابرات أمس الأسير المحرر علاء محمد الشبيري من المدينة و هو مختطف سابق.

وفي شان متصل أصدرت محكمة عسكرية في سجن جنيد قرارات بالبراءة بحقّ أربعة من المختطفين المفرج عنهم بعد تأجيل محاكمتهم لعدة مرات .

 واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الكاتب عامر سعد المصري من عسكر ، علما أنه مختطف سابق عدة مرات .

وفي محافظة رام الله واصلت الأجهزة استدعاء العديد من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات عرف منهم عمران مظلوم من قرية الجانية وهو عضو مجلس طلبة سابق في جامعة بيرزيت ومختطف سابق .

البث المباشر