قائد الطوفان قائد الطوفان

مخطط لتهويد مدينة الخليل بالكامل

الخليل – الرسالة نت

أكد الأمين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي، أن هناك مخاوف حقيقية من "تهويد مدينة الخليل بالكامل"، مشيرًا إلى أنها "تتعرض لبرنامج تهويد حقيقي، ومحاولات لطمس معالمها التاريخية والدينية"، كاشفًا النقاب عن مخطط صهيوني لإرهاب الفلسطينيين وتهجيرهم من المدينة.

وقال الشيوخي في تصريحات للإذاعة الفلسطينية، أنس: هناك مخاوف حقيقية من تهويد المسجد الإبراهيمي بالكامل وتهويد قلب مدينة الخليل بالكامل، من خلال منع المسلمين من الوصول إلى المسجد الإبراهيمي بشكل نهائي، إضافة لاستكمال تهويد محيط المسجد الشريف والبلدة القديمة، وذلك من خلال ربط البؤر الاستيطانية المقامة في وسط وقلب مدينة الخليل وتوسيعها، وخاصة بعدما اعتبرت سلطات الاحتلال (زوراً) الحرم الإبراهيمي الشريف ضمن قائمة التراث اليهودي.

وأضاف الشيوخي أن المواطنين الفلسطينيين "يتعرضون لإرهاب منظم من جماعات المستوطنين، وبدعم ومشاركة وحماية جنود الاحتلال، وهم يعيشون في جحيم هذه الاعتداءات الهادفة لقلعهم من قلب مدينتهم وهذه الاعتداءات لم يسلم منها لا الشجر ولا الحجر ولا الإنسان".

ووصف الشيوخي جماعات المستوطنين في الخليل بأنهم "خلاصة العالم السفلي للمجتمع الصهيوني، وهم الأكثر تطرفًا وحقدًا على العرب، ويعتقدون أنه يجب قتل العرب لأنهم لا يستحقون الحياة، وهذه شعارات يكتبونها على الجدران في وسط وقلب الخليل".

وشدد على أن "المسجد الإبراهيمي، هو مسجد خالص للمسلمين، وأن الخليل هي مدينة فلسطينية عربية إسلامية وخالصة للمسلمين، والخليل بكاملها هي وقف إسلامي".

البث المباشر