بطولة فلسطين الدولية .. انجاز تاريخي ووطني

غزة – احمد العشي

بمناسبة ذكرى النكبة الـ 63 لاغتصاب الأرض الفلسطينية على أيدي العصابات الصهيونية، أعلن اتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية الفلسطينية، انطلاق بطولة فلسطين الدولية، بمشاركة 16 فريقا البرازيل، وهنغاريا، والسنغال، وموريتانيا، وجنوب إفريقيا، والجولان السوري المحتل، والأردن، وفريق ’فلستينا’ التشيلي’.

وقسّم اتحاد الكرة الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات بواقع أربعة فرق في المجموعة الواحدة ويصعد أول كل مجموعة للدور قبل النهائي، المقرر انطلاق لقاءاته في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

انطباع جيد

ابراهيم ابو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أكد أن النشاط الرياضي في ذكرى النشاط اخذ طابعا مميزا ، معتبرا أن مشاركة الفرق المختلفة في بطولة فلسطين الدولية ستعطي انطباعا جيدا عن الرياضة الفلسطينية.

بينما وصف وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، تنظيم البطولة بالإنجاز الوطني والتاريخي " ، مشيرا إلى أن البطولة تهدف لاستعادة الحقوق الفلسطينية الضائعة.

اما الكاتب و المحلل الرياضي خالد ابو زاهر، فقد أثني على  منظمي البطولة، مؤكدا ان الهدف منها هو حشد الدعم لفلسطين وتعريف العالم بان هناك شعبا مهجر له حقوق ضائعة يجب استعادتها".

وتقام البطولة على ملاعب : ستاد الشهيد فيصل الحسيني، القدس، ستاد الحسن بن علي/الخليل، ستاد الخضر/بيت لحم، ستاد ماجد أسعد/البيرة، ستاد اريحا الدولي/اريحا، ستاد نابلس البلدي/ نابلس، ستاد الرؤيا/جنين.

قضايا للنقاش

وعاد أبو سليم ليشير إلى أن الاتحاد الفلسطيني سيناقش مع الشخصيات الرياضية التي قدمت للمشاركة في البطولة  القضية الفلسطينية والمخاطر الصهيونية التي تحدق بها...

واكد ان القيادات والشخصيات العالمية اصبحت متيقنة تماما ان الشعب الفلسطيني يعاني بسبب الاحتلال الصهيوني وذلك من خلال الزيارات المتواصلة لفلسطين، متمنيا ان تتكامل الرياضة الفلسطينية بين الضفة و غزة  من اجل اختيار منتخب واحد يمثل فلسطين دوليا.

بدوره، ثمن ابو زاهر اقامة البطولة في ذكرى النكبة، مطالبا بارسال رسالة الى العالم من خلال الصحفيين ان الشعب الفلسطيني يعاني من احتلال ظالم".

و قال :" بالرغم من المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني بسبب الحصار الا ان اتحاد الكرة الفلسطيني لم ينس اقامة بطولة رياضية دولية في ذكرى النكبة، ليؤكد أن حريص على تعريف العالم بهموم الشعب الفلسطيني.

نتائج بعض مباريات البطولة

حقق  فريق الجزيرة الأردني فوزا مستحقا على شباب الظاهرية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ،  في حين حسم التعادل الايجابي بهدف لكل فريق مباراة ترجي وادي النيص وبلاستينو التشيلي، وبنفس النتيجة انتهت مباراة هلال القدس و تفرغ زينة الموريتاني.

 

البث المباشر