السلطة تتسلم 353 مليون شيكل من الضرائب

القدس المحتلة - الرسالة نت

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الصادرة اليوم الثلاثاء إن السلطة الفلسطينية تسلمت أمس الاثنين 353 مليون شيكل من أموال عائدات الضرائب التي احتجزتها (إسرائيل) منذ أسبوعين احتجاجا على توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح.

يذكر أن (إسرائيل) تجبي رسوم الضرائب والجمارك الخاصة بالفلسطينيين في المعابر ، لذلك كان من واضحا من الوضع القانوني لهذه الأموال أنه لن يطول احتجازها.

ونفى وزير المالية الصهيوني الادعاءات التي تقول إن (إسرائيل) تراجعت أمام حملة الضغوط الدولية التي تعرضت لها عشية زيارة نتنياهو للولايات المتحدة الأمريكية .

وأكد وزير المالية أن سبب الإفراج عن أموال عوائد الضرائب المحتجزة يرجع إلى الجهود التي بذلتها السلطة لمنع تصعيد أحداث يوم النكبة .

من جهة أخرى قالت يديعوت احرونوت أن الفلسطينيين سجلوا أمس الاثنين نصرا سياسيا جديدا إثر إعلان إيطاليا رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية بينها وبين السلطة، بالإضافة إلى منح مندوب منظمة التحرير الفلسطينية في روما مكانة سفير بالرغم من تصريحات رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني أنه لن يؤيد قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حدود 1967 في الجمعية العامة في الأمم المتحدة في شهر سبتمبر المقبل.

البث المباشر