أسير محرر: الأسرى ينتظرون صفقة تبادل مشرفة

غزة – الرسالة نت

أكد الأسير المحرر يونس حسين على أن الأسرى ينتظرون بفارغ الصبر صفقة تبادل مشرفة يتم من خلالها كسر المعايير الإسرائيلية في الإفراج عن الأسرى، مطالباً فصائل المقاومة الفلسطينية إلى خطف المزيد من جنود الاحتلال الاسرائيلى.

 

وأوضح المحرر حسين خلال مؤتمر صحفي نظمته جمعية واعد للأسرى والمحررين أمام منزل الأسير إلى أن أسرى قطاع غزة يعيشون أوضاعا اعتقالية بالغة السوء كونهم محرمون من زيارة ذويهم لهم إضافة إلى عمليات التفتيش الليلي المتتالية التي يتعرضون لها وأصبحت تقلقهم.

 

وثمن المحرر حسين دور المقاومة الفلسطينية في خطف الجندي شاليط، مشيراً إلى وجود عدد من الحالات المرضية الصعبة بحاجة ماسة إلى علاج، مضيفاً:" لكن دون جدوى فإدارة السجون ترفض تقديم العلاج المناسب لهم".

 

من جانبه، قال عبد الله قنديل الناطق الإعلامي باسم جمعية واعد:" إن الأسير المحرر سطر أسطورة من الصبر والصمود والتحدي بعد قضائه 22عاماً من عمره داخل سجون الاحتلال ،لاقى خلالها صنوف شتى من العذاب خاصة أنه اعتقل وهو جريح من داخل مستشفى الشفاء".

 

وأشار قنديل إلى أن الكثير من الأسرى الفلسطينيون مثله قضوا زهرة شبابهم خلف القضبان سطروا ولا زالوا يسطرون ملاحم البطولة والتحدي،مبيناً بتدهور أوضاع الأسرى المرضية في سجون الاحتلال خاصة أن عدد منهم بحاجة ماسة إلى عمليات جراحية وعدد آخر يعانى من أمراض مزمنة.

 

وطالب قنديل فصائل المقاومة الآسرة للجندي جلعاد شاليط التمسك بشروطهم، داعياً جميع الجهات المعنية بشؤون الأسرى العمل على فضح الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيين يومياً.

 

 

البث المباشر