اجهزة السلطة تواصل الاعتقالات والاستدعاءات

الضفة – الرسالة نت

واصلت أجهزة أمن السلطة حملات الاعتقال والاستدعاء بحق المواطنين الفلسطينيين، فاعتقلت ثلاثة منهم في نابلس وسلفيت، فيما استدعت عدداً من طلبة بيرزيت في رام الله .  ففي نابلس، اعتقلت الأجهزة الأمنية الأسيرين المحررين والشقيقين أنس وعبد الله جود الله فور الإفراج عنهما من سجون الاحتلال، وأطلقت سراحهما بعد تسليمهما  بلاغات بالحضور لمقراتها .

واعتقلت مخابرات سلفيت صهيب أحمد مرعي شقيق الشهيد القسامي محمد مرعي، وهو مختطف سابق لعدة مرات.

يذكر أن الأجهزة كانت قد شنت حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة في قرية قراوة بني حسان طالت العديد من طلبة المدارس. وفي رام الله استدعت أجهزة أمن السلطة أول أمس عدداً من طلبة جامعة بير زيت رغم توقيع اتفاق المصالحة.

وعُرف من بين الذين تمّ استدعاؤهم عمران مظلوم من بلدة الجانية غرب رام الله، وهو مختطف سابق لعدة مرات لدى الاحتلال ومنذ أن خرج من سجون الاحتلال والأجهزة الأمنية ترسل له الاستدعاءات الواحد تلو الآخر.

كما عرف منهم أيضا الطالبين ساري قدح ومحمد ثابت وكلاهما من قرية شقبا وهما أسيران محرران.يذكر أنّ ثابت مختطف سابق لدى الأجهزة الأمنية لأكثر من مرة والتي زادت عن الأربع شهور مما أضاع عليه فصلا دراسيا كاملا.

من جهة أخرى فقد مددت محاكم السلطة العسكرية فترات اعتقال عدد من المعتقلين السياسيين في سجون الأجهزة الأمنية ل 15 يوما بتهمة انتمائهم لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وعرف من بين المعتقلين الذين تم تمديد اعتقالهم شادي بشكار وعبد الكريم فخري محفوظ وهم من مخيم عسكر شرق نابلس، والمهندس يزن جبر من المدينة وهو عضو مجلس طلبة سابق في جامعة النجاح الوطنية، وجميعهم أسرى محررون من سجون الاحتلال، ومختطفون سابقاً في سجون أجهزة أمن السلطة.

 

البث المباشر