متطرفون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى

القدس – الرسالة نت

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني أكثر من عشرة مقدسيين وأصابت آخرين خلال مواجهات ومناوشات اندلعت بين المواطنين المقدسيين وعناصر شرطة الاحتلال والمغتصبين من جهة أخرى.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقدسيين والمغتصبين الذين نظموا مسيرات استفزازية في شوارع البلدة القديمة مما أدى إلى إصابة عدد من المقدسيين بجروح بعد تدخل شرطة الاحتلال وقمعهم بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وذكرت الصحيفة أن شرطة الاحتلال اعتقلت العديد من المقدسيين خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من بوابة دمشق في البلدة القديمة، موضحة أن الاشتباكات حدثت بين أصحاب المحال التجارية والمغتصبين الذين كانوا يقومون باستفزازات واعتداءات بحق التجار وبضائعهم.

من جهته أكد مركز معلومات وادي حلوة لـ"الرسالة نت" أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة أطفال تبلغ أعمارهم ما بين 7 سنوات و 11 عاماً اثناء لهوهم على هضبة الوعر بين حيي بئر أيوب والعباسية في سلوان، والأطفال هم عامر وليد صيام (7 سنوات) وتامر وليد صيام (11 عامآ) وأحمد خالد الرجبي (11 عاماً) ومحمد إبراهيم رويضي (10 سنوات) ورونق زكي زيتون (8 سنوات) إضافة إلى اعتقال طفلين من داخل محل لبيع الخضار في شارع الشهيد سامر سرحان.

وقالت مصادر محلية إن شرطة الاحتلال اعتقلت خمسة مقدسيين من حي الشيخ جراح خلال مواجهات عنيفة اندلعت في الحي، إضافة إلى احتجاز الصحفيتين منى القواسمي وميسة أبو غزالة أثناء تغطيتهما للأحداث.

وكانت شرطة الاحتلال عززت من إجراءاتها العسكرية في القدس المحتلة ومنعت المقدسيين من التجول في أزقة البلدة القديمة وفرضت طوقا أمنياً عليها.

البث المباشر