بالصور.. غزة تودّع الشيخ أبو حسن شمعة

غزة – الرسالة نت

شيعت جماهير غفيرة ظهر اليوم الجمعة جثمان الشيخ أبو حسن شمعة _ أحد مؤسسي حركة حماس – من مسجد العمري الكبير بغزة.

وشارك في تشييع الفقيد آلاف المواطنين من مختلف محافظات قطاع غزة، تقدمهم قيادات وكوادر فصائل المقاومة الفلسطينية ونواب التشريعي وشخصيات بارزة على رأسهم رئيس الوزراء الفلسطيني وعدد من وزراء الحكومة الفلسطينية.

وأشاد هنية خلال خطبة الجمعة بانجازات شمعة على صعيد المقاومة ولم الشمل الفلسطيني، وقال "إن القيادي شمعة أخذ لواء الجهاد مع رفاقه وأسس حركة حماس في فلسطين وتعرض للاعتقال والمطاردة، على فترات متواصلة".

وتقدمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بخالص التعزية والمواساة من الشعب الفلسطيني وجماهير الأمة العربية والإسلامية، بوفاة القائد الوطني.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الجمعة: "بمزيد من الإيمان والتَّسليم بقضاء الله وقدره؛ تتقدَّم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بخالص التعزية والمواساة إلى شعبنا الفلسطيني وجماهير أمتنا العربية والإسلامية، بوفاة القائد الوطني والمجاهد الكبير الشيخ محمد حسن شمعة (أبو حسن) -رحمه الله- ورئيس مجلس الشورى في حركة حماس بقطاع غزة، وأحد أبرز مؤسسي الحركة وأبرز شخصيات العمل الوطني والإسلامي، الذي وافته المنية اليوم الجمعة في مدينة غزة، بعد حياة حافلة بالعطاء والتَّضحية، كرسها في الدِّفاع عن شعبنا وقضيته وحقوقه، ودعم مشروع المقاومة والجهاد، والدفاع عن قضايا أمتنا العربية والإسلامية.

ودعت الحركة للفقيد بالرحمة الواسعة وأن يسكنه الله فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه وإخوانه ومحبيه جميل الصَّبر والسّلوان.

البث المباشر