المواصلات ترعى دراسات وأبحاث جامعية

غزة – الرسالة نت

في تطور نوعي في مجال التعاون بين المؤسسات الحكومية والأكاديمية اعلنت وزارة النقل والمواصلات عن رعايتها لدراسات علمية مشتركة مع قسم الإقتصاد في الجامعة الإسلامية.

 وقالت الوزارة في بيان صحفي وصل " للرسالة نت " ان هذه الدراسة تتميز بالإشراف والتوجيه المباشر من قبل الوزارة محل الدراسة في إعداد مكونات الخطة الأولية بما يتفق مع توجهات وخطط الوزارة .

واكدت الوزارة ان هذه الخطوة في إطار تعزيز العلاقة مابين المؤسسات الأكاديمية والحكومية .

ومن جانبه ثمن د.م أسامة العيسوي هذا التطور في منهجية إعداد الدراسات العلمية وذلك برعاية المؤسسات الحكومية لمشاريع دراسية في مجال نشاطها مع الطلبة الباحثين بما يخدم المجتمع .

 وشدد على أن وزارته تحرص على تقديم كافة الحوافز والتسهيلات الممكنة من الوسائل والأدوات في مجال اقتصاديات النقل .

وذكر أهمية تغيير النمط التقليدي بإعداد دراسات على المؤسسات والتطور بأن ترعى المؤسسة دراسات في مجال خدماتها .

 وفي السياق ذاته أكد أ. علاء العكش مدير التخطيط أنه تم الإتفاق على العديد من الدراسات التي تتعلق باقتصاديات النقل وتتقاطع مع برامج ومشاريع الوزارة التطويرية وضمن رؤيتها الاستراتيجية ومنها دراسة تبحث في تحديد نسبة مساهمة قطاع النقل من الناتج المحلي الفلسطيني وأخرى تهدف لتقدير التكاليف الإقتصادية لإعادة بناء وتشغيل مطار غزة الدولي.

واكد ان هذا النشاط يهدف لمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وخصوصاً الأكاديمية منها  في تصميم البرامج والمشاريع المتعلقة في قطاع النقل والمواصلات وتعزيز ثقافة جديدة للبحث تسهم في تطوير مهارة الباحثين وخروجهم بنتائج عملية تخدم الصالح العام

 

 

البث المباشر