قائمة الموقع

برهوم : نرفض ان تكون المصالحة ضعيفة وهزيلة

2011-06-14T12:20:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أكَّد رئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بغزة فوزي برهوم أن المصالحة الاجتماعية ركيزة أساسية للوصول إلى المصالحة السياسية.

وأشار برهوم خلال ندوة سياسية عقدتها الهيئة لضباط الأجهزة الأمنية الثلاثاء إلى أن هناك مصالحة اجتماعية وترميم للنسيج الاجتماعي، مؤكدًا أنه لن تتم المصالحة طالما هناك انقسام في المجتمع.

وجدد التزام حركة حماس بتطبيق كل ما تم التوقيع عليه بورقة المصالحة الفلسطينية بشكل حرفي، سواء في المجلس التشريعي والأمن والحكومة والمنظمة والمصالحة الداخلية.

ولفت برهوم إلى الدعوات العربية والإسلامية الشعبية والرسمية بضرورة إنهاء الانقسام والوحدة في مواجهة الاحتلال.

وأكد أن حماس ترفض أن تكون المصالحة ضعيفة وهزيلة، مضيفًا "نحن مع مصالحة تسير على أساس الثوابت وحمايتها والحفاظ على المشروع الوطني".

وتابع "لا نخاف من المصالحة، فمنطلقاتنا الأخلاقية تدفعنا باتجاهها، ونحن نؤمن بالشراكة والتنافس"، مشيرًا إلى أنه لا توجد شراكة حقيقة دون تنافس.

وأضاف أن الشراكة جزء لا يتجزأ من أصالة الشعب الفلسطيني، والتنافس لا يكون إلا بوجود المختلفين، وأن القوة لا تتأتى إلا بالوحدة.

وتطرق برهوم خلال الندوة إلى الأوضاع في المنطقة مؤخرًا، مشيرًا إلى أن الاحتلال أراد قبل أشهر أن يفرض معادلة جديدة في قطاع غزة، لكن المقاومة الفلسطينية كانت له بالمرصاد وواجهته وفرضت معادلة جديدة عليه رغم الدماء والأشلاء والشهداء.

ولفت كذلك إلى بوادر انهيار حصار قطاع غزة، والنداءات الدولية والمصرية بعد الثورة برفعه، موضحًا أن هناك استثمار فلسطيني لكل التحولات في المنطقة بما يخدم القضية الفلسطينية.

اخبار ذات صلة