إخوان سوريا: الأسد ليس مؤهلا للإصلاح

وكالات - الرسالة نت

انتقد راضي الشفقة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين السورية خطاب الرئيس بشار الأسد صباح اليوم واصفا وعوده بأنها "مضللة" ؛لرفعه حالة الطوارئ ونشره لجيشه في الشوارع من أجل قتل المتظاهرين وترويع المواطنين.

وقال الشفقة فى مداخلة هاتفية لفضائية الجزيرة: "إن بشار الأسد رجل غير مؤهل للإصلاح وأنه استجاب لتضليل الإعلام السوري الذي عمد إلى نشر الأكاذيب فى وجود عناصر مسلحة فى البلاد، وعناصر بين القاعدة فى وسط المتظاهرين لذا جاء خطابه مبنيا علي أسس غير صحيحة.

وتوقع الشفقة أن الحوار الوطني الذي دعا أليه بشار فى خطابه سيقتصر علي أعضاء حزب البعث دون أن يشمل شباب المتظاهرين أو أفراد المعارضة الحقيقية واصفا إياه بأنه "لا قيمة له، وأنه حوار للإعلام فقط".

وكانت جماعة الاخوان المسلمين لاقت تعنتا كبيرا من الاجهزة الامنية السورية من نفي اغلب قادتها الي لندن ومنعهم من دخول سوريا، فضلا عن وضع أغلبهم فى المعتقلات السياسية.

وأخيرا وجه الجيش السوري اتهامات الي الجماعة بأنها تقود عناصر مسلحة فى جسر الشغور وعمل الجيش علي اقتحام المدينة سعيا لاختطاف عناصر الإخوان وتسبب الأمر فى ترويع أهالي المدينة وهروب أغلبهم الي الشريط الحدودي مع تركيا.

البث المباشر