هنية: القوافل تكشف الخداع الصهيوني بفتح المعابر

هنية خلال استقباله وفد القافلة
هنية خلال استقباله وفد القافلة

 

الرسالة نت - رائد أبو جراد

قال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن وصول قافلة أميال من الابتسامات إلى قطاع غزة المحاصر يعزز صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال والحصار.

 

وعدّ هنية خلال استقباله قافلة المساعدات الانسانية التي وصلت غزة عصر أمس أن قوافل كسر الحصار تسهم وبشكل قوي في فضح الوجه المجرم للاحتلال, وتكشف الخداع الصهيوني الذي يوهم العالم بفتح المعابر.

 

واعتبر هنية أن قوافل كسر الحصار تمنح الأثر الكبير للإنسان الفلسطيني في مواجهة التحديات المتمثلة في العدوان والاحتلال وتمنحه المزيد من القوة والإرادة لإقامة الدولة التحرر والاستقلال والعودة.

 

وأشار إلى أن قطاع غزة يتشرف باستقبال قافلة "أميال من الابتسامات" للمرة الثالثة على التوالي، موضحاً أن المسمى المطلق على القافلة أصبح احد مكونات الثقافة الفلسطينية.

 

ومضى يقول "القوافل تدلل على أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ليس وحده"، مثمناً النخب القادمة عبر القافلة من الرجال والنساء من دول مختلفة.

 

وفي سياق آخر، اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية المظاهرات التي تخرج في قلب العواصم الغربية تنديداً بمجازر الاحتلال الصهيوني أولى علامات انهيار (إسرائيل).

 

وأكد هنية خلال تكريم أعضاء اللجنة العليا لفعاليات إحياء ذكرى النكبة (63) الاثنين على تمسك الشعب الفلسطيني بكامل الحقوق والثوابت الفلسطينية، معتبراً أن فعاليات النكبة كانت البداية لدفن النكبة.

 

وأوضح أن الاحتلال ساء وجهه وسقطت أخلاقه المصطنعة وأن كل شعوب العالم باتت تدرك حقيقته.

 

وفيما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية، أكد أن الملف يحتاج لمزيد من البحث والنقاش، معرباً عن أمله أن يتم تطبيق ما تم التوقيع عليه قريباً.

 

وأشاد هنية بدور وانجازات القائمين على فعاليات ذكرى النكبة التي استمرت لمدة شهر تقريباً وبتنسيق مع الحكومة ومؤسسات المجتمع الأهلية، مشيراً إلى الثمار التي لمسها الجميع من خلال انجازات اللجنة.

 

وأردف رئيس الوزراء بالقول "إن ما أطلقه الاحتلال الكبار يموتون والصغار ينسون تحطم على صخرة الوعي المتنامي داخل وخارج فلسطين"، مشيداً بالثورات العربية والحراك الذي قام به اللاجئون في ذكرى النكبة.

 

البث المباشر