الأسرى يضربون عن الطعام الأحد المقبل

غزة - الرسالة نت

أعلن الأسرى في سجون الاحتلال أنهم سيخوضون إضراب شامل في كافة السجون الصهيونية الأحد القادم، ليومٍ واحدٍ احتجاجاَ على سياسة العزل, والاعتداءات المتكررة عليهم من قبل إدارة السجون.

وقال أسرى الفصائل الفلسطينية في بيان مشترك وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، إنهم اتفقوا على خوض إضراب شامل في كافة السجون وليوم واحد الأحد القادم احتجاجًا على سياسة حكومة الاحتلال التصعيدية بحقهم.

وشدد الأسرى على أن هذا القرار جاء في ضوء الإجراءات الانتقامية التي بدأتها مصلحة السجون عقب تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وفي مقدمتها توسيع دائرة العزل الانفرادي وانهاء حق الأسرى في التعليم، محملين حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جرائمها في السجون.

واستنكروا سياسة العزل الانفرادي التي طالت عشرات الأسرى والقيادات الأسيرة والتي كان آخرها عزل عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي، في خطوة تنتهك كافة القوانين والأعراف الدولية.

ودعا الأسرى الجماهير الفلسطينية في الوطن والشتات لإضراب تضامني لمدة ساعتين بالتزامن مع إضرابهم الشامل عن الطعام يوم الأحد القادم، مناشدين كافة القوى الفلسطينية لاتخاذ موقف عاجل والتحرك في إطار خطة شاملة وعلى كافة المستويات للتصدي للسياسة "الإسرائيلية" تجاههم.

البث المباشر