وفاة امرأة بالخليل بأنفلونزا الخنازير

انفلونزا الخنازير في الضفة الغربية
انفلونزا الخنازير في الضفة الغربية

الضفة الغربية – الرسالة نت

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية صباح اليوم حالة الوفاة السابعة بمرض أنفلونزا الخنازير، بعد أن أعلن عن وفاة امرأة في العقد الرابع من العمر  في مدينة الخليل جراء إصابتها بفيروس H1N1.

وأكدت المصادر الطبية أن السيدة المتوفاة كانت تعاني من مرض مزمن في القلب، وكانت قد أُدخلت إلى المستشفى قبل عدة أيام وهي تعاني من أعراض أنفلونزا حادة، وتدهورت حالتها الصحية بشكل سريع ما أدى إلى وفاتها.

من جانبه دعا د.أسعد رملاوي مدير الرعاية الصحية بوزارة الصحة في الضفة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والإكثار من تناول الحمضيات التي تساعد على اكتساب المناعة ضد هذا النوع من الأمراض.

كما دعا الفئات التي تكون أكثر عرضة للعدوى كالنساء الحوامل والأطفال وذوي الأمراض المزمنة إلى التوجه إلى وزارة الصحة فور شعورها بأي أعراض للأنفلونزا، مشيرا إلى أن أخذ العلاج خلال الأربعة وعشرين ساعة الأولى من الإصابة بالمرض يساعد كثيرا في عدم حصول أي مضاعفات له.

وأعلن الرملاوي أن هناك ارتفاعا كبيرا بأعداد المصابين بمرض أنفلونزا الخنازير في الأراضي الفلسطينية، وإن هناك مصابين في كل مستشفيات الضفة الغربية يتلقون العلاج.

وتوقعت المصادر الطبية ازدياد حالات الوفاة بسبب هذا المرض، مع زيادة عدد المصابين في فصلي الخريف والشتاء.

يذكر أن عدد الإصابات بالفيروس بالضفة الغربية قد وصلت إلى 1170 مصابا، فيما نتج  7 وفيات بسبب هذا المرض، وهناك حالات وفاة أخرى مشتبه بأنها مرتبطة بمرض أنفلونزا الخنازير.

 

 

البث المباشر