واعد تستقبل الأسير المحرر إبراهيم الشاعر

غزة-الرسالة نت

 

استقبلت جمعية واعد للأسرى والمحررين مساء الأحد الأسير المحرر إبراهيم موسى الشاعر، وذلك  بعد أن أفرجت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية عنه بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة أربع سنوات ونصف.

 

وكان في استقبال الأسير المحرر أعضاء جمعية واعد وعلى رأسهم رئيس الجمعية صابر أبو كرش وعدد من ذويه ومئات المواطنين من رفح بكل حفاوة وتكريم،وسط هتافات التكبير والزغاريد،وقدم المهنئون له التهاني بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال،وهنأت جمعية واعد عائلة الأسير الشاعر بالإفراج عنه.

 

من جانبه،أعرب صابر أبو كرش رئيس الجمعية عن سعادته بالإفراج عن الأسير المحرر الذي قضى فترة محكوميته متنقلاً بين السجون الإسرائيلية،مطالبًا جميع الفصائل بالعمل الدائم من أجل ضمان إطلاق سراح كافة الأسرى،مشيدًا في ذات السياق بصمود الأسرى في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

 

وكان الأسير المحرر إبراهيم الشاعر (26عاما)،اعتقل على الحدود المصرية الفلسطينية بتاريخ22/2/2004وهومتزوج ولديه طفلان، وتنقل الشاعر بين سجون الاحتلال الإسرائيلي والتي كان آخرها سجن نفحه الصحراوي.

 

 

وأكد الأسير المحرر على أن حالة الأسرى الفلسطينيين داخل معتقل نفحة الصحراوي سيئة للغاية،مطالباً الجهات المختصة والقانونية بضرورة التدخل لإيجاد حالة معيشية أفضل للأسرى وحمايتهم من اعتداءات قوات الاحتلال المتكررة.

 

وناشد الشاعر مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والعربية والمجتمع الدولي للتدخل الفوري والسريع للضغط على قوات الاحتلال من أجل الإفراج غير المشروط عن الأسرى،والعمل على فضح انتهاكات الاحتلال الاسرائيلى بحقهم،ووقف الاعتقالات اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

 

البث المباشر