وسط مئات المعجبين .. الفنانون السوريون يفتتحون " الشياطة" في خان يونس

فنانون سوريون خلال استقبالهم في غزة
فنانون سوريون خلال استقبالهم في غزة

خان يونس –الرسالة نت

افتتح الفنانون السوريون مساء أمس  الأحد مسرحية الشياطة  في المركز الثقافي لبلدية خان يونس وسط ترحيب كبير من الجماهير الفلسطينية التي امتلأت بهم القاعة.

 فقد علا التصفيق والصفير مع دخول أسعد عيد نقيب الفنانين السوريين القاعة وتبعه دريد لحام وتعاقب  الممثلين بالدخول حيث سقطت الدمعة الأولى للفنانة سوزان نجم الدين واندمجت مع الجماهير رافعه إشارة النصر بأصبعيها وملوحة  وتلتها الفنانة وفاء موصلي لتلحق بها .

وافتتح العرض بالتعريف بالفنانين وبالجمعية المشرفة على المسرحية وإلقاء كلمة جمعية المستقبل للثقافة والتنمية ، وتخلل برنامج الافتتاح كلمة وزير الثقافة د. اسأمه العيسوي تلاها كلمة الفنانين السورين ألقاها نقيب الفنانين السورين, حيث أعلن ان مؤتمر الفنانين السورين سوف ينطلق من قطاع غزة قريبا كوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الصامد وشكر الجماهير المستقبلة لهم على حرارة الترحيب ومدى الاحترام الذي وجدوه منذ دخولهم عبر معبر رفح.

 وفي كلمة المخرج الفلسطيني سعيد البيطار رحب بالضيوف الكرام الذين جاءوا من جمهورية سوريه العربية وتحدث عن مدى أهمية حضورهم في رفع معنويات الشعب الفلسطيني .

وتقدم  كلاً من البيطار واسعد عيد لقص شريط افتتاح مسرحية " الشياط "  وهي رواية تعبر عن صعوبة حياة أهالي قطاع غزة بعد الحصار الذي ولد حرب التحدي والصمود ببناء الأنفاق التي أصبحت المنفذ التجاري لأهالي القطاع وعدد الوفيات فيها جراء قصفها أثناء العمل بها .

وبعد انتهاء المسرحية صعد المشاركون في المسرحية على  المنصة يشاركهم القائمين على المشروع والفنانين السورين لينشدوا لفلسطين أناشيد الثورة ، حيث تسلم دريد لحام الميكروفون لينشد بصوته مصطحباً معه محبيه ، حيث غصت المنصة بالجمهور والمهنئين .

هذا وينتظر مغادرة الوفد السوري صباح اليوم الاثنين منهين رحلتهم بلقاء أهالي بعض الشهداء والجرحى بعد أن حصلوا على تصريح للدخول عبر معبر رفح من السلطات المصرية مدة 24 ساعة .

 

البث المباشر