اربع اصابات في غارات إسرائيلية على القطاع

الرسالة نت – محمد بلور

أصيب 4 مواطنين بينهم طفلين ونجا عدداً من قادة كتائب الناصر صلاح الدين  الليلة، في سلسلة غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية من نوع ’أف 16’، على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن إحدى الغارات استهدفت موقعا شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وأخرى استهدفت مخيم الشاطئ الشمالي شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة طفلين نقلا إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة لتلقي العلاج.

وقال أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم الاسعاف والطوارئ إن اربعة فلسطينيين بينهم طفلين اصيبوا بجراح طفيفة الليلة في سلسلة الغارات على قطاع غزة.

واضاف ابو سلمية أن أكثر من اربعة غارات شنها الاحتلال الاسرائيلي الليلة على مناطق مختلفة من قطاع غزة، مؤكداً ان احدى الغارت استهدفت أرضا خالية بجوار أبراج المقوسي السكنية مما أدى لإصابة طفلين بجراح طفيفة.

الى ذلك قال مراسلنا إن القصف الأول وسط القطاع  استهدف موقع بدر التابع لكتائب القسام شمال محررة نيتساريم دون وقوع اصابات.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية للرسالة نت أن طائرة حربية من نوع إف 16 قصفت بصاروخ موقعا لتدريب المقاومة داخل محررة نتساريم ما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة .

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية، موقع القادسية التابع للقسام بمدينة خانيونس جنوب القطاع دون الحديث عن اي اصابات وقصفت موقع يعود للأحرار  وعاودت قصف موقع بدر وسط القطاع مرة اخرى .

الى ذلك استهدف الطيران الحربي بغارة أخرى موقعا يعود لكتائب الناصر صلاح الدين في حي الأمل بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وقال اذاعة القدس المحلية  إن الغارة استهدفت عددا من أبرز قادة كتائب الناصر صلاح الدين -الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية حيث انفض اجتماع لهم قبل قصف المكان الذي كانوا يتواجدون به بخمس دقائق وكان حاضرا بالاجتماع الأمين العام زكريا دغمش وقيادات بارزة.

وقال الجيش الاسرائيلي إن الغارات تأتي ردا على سقوط قذيفة هاون وصواريخ سقطت في "اسرائيل" خلال الساعات الماضية.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية حلقت في أجواء القطاع قبيل القصف بدقائق بينما لم تغادر الطائرات المروحية وطائرات الاستطلاع الأجواء منذ ساعات المساء .

وهرعت إلى موقع الحدث طواقم الإسعاف فيما أكدت المصادر الطبية عدم وقوع إصابات في مكان الحدث

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت، فجر اليوم، غارة على منطقة الأنفاق برفح ما أدى إلى إصابة  خمسة مواطنين.

 

 

البث المباشر