اليوم.. اجتماع عربي طارئ لبحث أزمة السلطة

القاهرة - الرسالة نت

يجتمع اليوم الثلاثاء مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأزمة المالية التى تواجهها السلطة الوطنية الفلسطينية بحضور سلام فياض.

وقال نائب أمين عام الجامعة العربية السفير أحمد بن حلى اليوم، أن الضائقة المالية الخانقة التى تواجهها السلطة الوطنية تستدعى تدخلا عربيا جادا يسهم فى التخفيف عن الشعب الفلسطينى وتعزيز صموده.

وأضاف بن حلى: "هناك اتصالات مكثفة وسيطرح الموضوع فى اجتماع المندوبين ونحن نرى أنه من الضروري أن تفي الدول الأعضاء فى الجامعة بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطينى".

وأوضح نائب الأمين العام أن المرحلة الراهنة تشهد حشدا دوليا لدعم التوجه للأمم المتحدة والأمين العام يقوم بجولة خارجية يلتقى خلالها وزير الخارجية الفرنسى آلان جوبيه لهذا الغرض.

وقال إنه من المنتظر أن يعقد اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية قريبا لبحث الترتيبات الأخيرة قبل التوجه للأمم المتحدة للمطالبة بفلسطين دولة كاملة العضوية فى المنظمة الدولية.

وأشار ابن حلى إلى أن هناك تحركا دبلوماسيا كبيرا على المستوى العربى ولجنة المتابعة العربية وعلى مستوى القيادة الفلسطينية، مشددا على أن هذا التحرك يجب أن يقرن بالالتزام بتنفيذ قرارات القمم العربية بشأن دعم الشعب الفلسطينى.

 

البث المباشر