خلال يوليو

الخارجية: الاحتلال نفذ ثماني توغلات في غزة

غزة-الرسالة نت  

ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في وزارة الخارجية والتخطيط بغزة  إن يوليو المنصرم شهد تصعيداً خطيراً، حيث نفذت قوات الاحتلال نحو ثماني عمليات توغل محدودة في قطاع غزة، قامت خلالها بأعمال تجريف وتمشيط لأراضي المواطنين وذلك لفرض منطقة أمنية عازلة.

وقال في بيان تلقت "الرسالة نت" نسخة عنه أن  قوات الاحتلال نفذت نحو مائة وخمسين عملية توغل واقتحام في الضفة الغربية، وأنه رافق عمليات الاقتحام اعتقال عدد من المواطنين بلغ عددهم خلال يوليو نحو مائتين وخمسين معتقلاً، بينهم خمسة وثلاثين طفلاً و خمس نساء وسبعين متضامناً، والعشرات من العمال الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وبين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت عدة مواقع في قطاع غزة أدت لاستشهاد ستة مواطنين.

وأوضح المركز أن القصف المتواصل على القطاع أسفر عن استشهاد(4 ) مواطنين، وإصابة نحو (20 ) مواطناً بجراح، في حين في الضفة الغربية استشهد مواطنان أحدهم متأثراً بجراح أصيب بها".

وأشار إلى أن عدد النواب المختطفين خلال يوليو وصل إلى نحو(20) نائباً، مبيناً أن عدد المعتقلين الذين أمضوا أكثر من نحو (20) عاماً ارتفع إلى نحو (137) أسيراً.

ونقل عن  منظمة أنصار الأسرى توثيقها لاعتقال نحو(1552) مواطنًا فلسطينيًا خلال النصف الأول من العـــــام الجاري 2011 ، وأن من بين المعتقلين 215 طفـــلاً.

ولفت إلى أن الشهر المذكور شهــد تصعيـــداً وارتفاعاً ملحوظاً في اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين، واتساع دائرة الاستهداف التي يقوم بها المستوطنون ضد المعالم الإسلامية والمسيحية في الضفة الغربية ومدينة القدس.

وحذر من  خطورة المخطط الذي أعلنه المستوطنون والذي أسموه "هذا بداية الانتقام"، لافتاً إلى اقدام مستوطنون على حرق نحو(4350) شجرة زيتون معمرة، وإحراق أكثر من 80 دونما في قرية بورين جنوب نابلس، وإحراق عشرات الدونمات في قرية صرة ومنطقة جبل السبع في نابلس.

وأفاد أن ازديادًا كبيرًا طرأ خلال العام الحالي على عمليات الهدم التي تُنفذ في المناطق الفلسطينية المصنفة "ج"، والخاضعة لسيطرة الاحتلال.

وذكر التقرير أن خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري تم إصدار ما لا يقل عن 250أمرًا عسكريًّا تقضي بهدم مبانٍ تقع في محيط التجمعات البدوية القريبة من القدس.

وأشار إلى هدم نحو ( 32 ) منزلاً ومنشأة خلال يوليو، ،حيث واصلت قوات الاحتلال  الإسرائيلي توسعها في أربع مستوطنات في عدة مناطق بمحافظة سلفيت شمال الضفة الغربية.

ولفت الى أن عدد المستوطنين في الضفة الغربية بلغ نحو (334) ألفًا، غير شامل المستوطنات المقامة حول مدينة القدس المحتلة.

البث المباشر