بيرس: اتصالات مع السلطة للعودة للمفاوضات

القدس المحتلة - وكالات

أكد الرئيس (الإسرائيلي) شيمعون بيرس، أنه لا يزال مقتنعا بأن التسوية مع الفلسطينيين "أمر ممكن"، مشيراً إلى أنه على اتصال دائم مع المسئولين الفلسطينيين وأن كلا من (الإسرائيليين) والفلسطينيين يجب أن يفهموا أن العودة إلى طاولة المفاوضات شيء أساسي لابد من القيام به قبل بدء دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكانت صحف عبرية كشفت مؤخراً عن اتصالات سرية بين بيرس ورئيس السلطة محمود عباس، غير أن المتحدث باسم السلطة نبيل أبو ردينة نفى وجود هذه الاتصالات.

وقال بيرس: "أنا أعتقد أن القيادة الفلسطينية في حد ذاتها غير متأكدة مما إذا كانت محاولة الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة خطوة صحيحة أم لا".

ومن جانبه، قال مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لشئون الأقليات "وهيب ستينى هوير" قبل الاجتماع مع بيرس: "إنه إذا لزم الأمر، فإن الولايات المتحدة سوف تستخدم حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي، فهذا أفضل حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني"، معرباً عن أمله في حدوث مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة.

وأشار هوير إلى أنه داعم للقرار الذي من شأنه أن يضع الولايات المتحدة على قائمة المعارضين لإعلان الأمم المتحدة قيام دولة فلسطينية من جانب واحد.

البث المباشر