الاتصالات: انترنت (BSA) قيد الدراسة

الرسالة نت - عبدالحميد حمدونة

 

أكد سمير حمتو مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الاتصالات الفلسطينية أن تأخر تفعيل نظام (BSA) للإنترنت في قطاع غزة يعود إلى الدراسة المتواصلة من قبل وزارته لآلية تشغيل النظام في نطاق واسع، وكذلك التقييم الدائم له كي تخرج للمواطن على أفضل حال.

وقال حمتو في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :"تم التشاور بخصوص الخدمة التي انطلقت بداية الشهر الجاري، للخروج بخدمة أفضل للجمهور الفلسطيني"، مضيفا أن بعض شركات الإنترنت حصلت على تراخيص من وزارة الاتصالات للعمل بنظام (BSA) من أجل الارتقاء بالشبكة العنكبوتية في غزة.

وأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وقت سابق عن انطلاق خدمة الانترنت وفق نظام النفاذ الجزئي BSA, مؤكداً إيقاف تلقي طلبات العمل بنظام ADSL، مشيرة إلى ان هذه الخدمة تلبي احتياجات المواطنين ويخلق بيئة متطورة وفعالة وتنافسية متاحة للجميع تدعم من خلالها التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين .

وفيما يتعلق بأزمة انقطاع الاتصالات الأخيرة، أوضح حمتو أنه بعد حدوثها درست وزارته الخيارات والبدائل التي من شأنها تلافي تكرار الأزمة، مشيرا إلى أن هناك مشاورات في أروقة وزارة الاتصالات للعمل على استجلاب أفكار تكنولوجية جديدة للحد من انهيار شبكات الاتصالات فجأة.

ولفت مدير العلاقات العامة إلى أن بعض الشركات الفلسطينية في قطاع غزة استقدمت انترنت من خارج فلسطين، أمثال شركة (فيوجن) التي لم تتضرر اتصالاتها خلال فترة انقطاع الاتصالات الأخيرة، مشددا على أن وزارته تشجع استخدام انترنت من خارج فلسطين بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

وشهد قطاع غزة صباح الأربعاء المنصرم ولمدة تزيد عن عشرين ساعة توقف خدمة الجوال، بالإضافة إلى توقف خدمة الانترنت والاتصالات في نفس اللحظة.

البث المباشر