بحر: سندعم قانون المرور

الرسالة نت - رائد أبو جراد

أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أنهم سيدعمون قانون المرور الذي يحافظ على أمن وسلامة المواطن، مشيراً إلى إصدار المجلس قانون في عام 2005 ينص بمنع التدخين في السيارات.

وقال بحر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" على هامش تفقده بجانب النائب إسماعيل الأشقر رئيس لجنة الداخلية والأمن في التشريعي صباح اليوم السبت سير عمل الحملة المرورية بغزة "قانون منع التدخين في السيارات عالمي في كل دول العالم الأوربية والإسلامية ويعمل به للحفاظ على حياة الغير".

وتجول وفد التشريعي على نقاط شرطة المرور الخاصة بحفظ الاستقرار المروري وضبط حركة السير في عدد من المفترقات الرئيسة بمدينة غزة وشملت محيط ساحة الجندي المجهول في شارع عمر المختار  وأحد المفترقات وسط شارع الجلاء ومفترق شارع الرشيد "البحر".

وأكد بحر أن الجولة جاءت لتفقد عناصر شرطة المرور والشرطة العسكرية المشاركة في الحملة المرورية بهدف مساندتهم في مهمتهم.

ودعا شرطة المرور للتعامل مع المواطنين بكل إحسان من أجل أن يصلوا إلى ما يريدوا، كما طالب كافة أبناء الشعب الفلسطيني للتعاون مع شرطة المرور من أجل القيام بواجبهم الحقيقي.

من جانبه، وصف اللواء جمال الجراح قائد قوات الأمن الوطني الحملة المرورية بـ"الرائعة والمميزة من حيث أداء عناصر شرطة المرور والشرطة العسكرية التي تساندهم خلالها لضبط السير على الطريق".

وأوضح الجراح أن قيادة الحملة تقيم الحملة المرورية وأداء الشرطة العسكرية خلالها بالمميز والجيد، مشيداً بتجاوب كافة الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية مع عناصر الشرطة العسكرية العاملين في الحملة لضبط الحالة المرورية وفحص الأوراق والمركبات الحكومية.

من جهته، ثمن العقيد كمال أبو ندى زيارة وفد من المجلس التشريعي لتفقد سير وعمل الحملة المرورية في مطلع أسبوعها الثاني بعد تفعيلها في العاشر من سبتمبر الجاري.

وأشار أبو ندى إلى أن الزيارة أعطت للعاملين والقائمين على الحملة دفعة معنوية، مستطرداً " الزيارة زودتنا بستار قانوني من قبل المجلس التشريعي للحملة ولشرطة المرور بشكل خاص" .

من ناحيته، توقع المقدم على النادي مدير إدارة شرطة المرور نجاح الحملة المرورية التي تم تفعيلها الأسبوع الماضي بنسبة 95%.

واستدرك قائلاً " زيارة التشريعي رفعت معنوياتنا وأعطتنا صبغة تشريعية قانونية لمواصلة الحملة وباركت الخطوات التي نسير وفقها في ضبط السير على الطريق وتحقيق حالة من الاستقرار المروري".

 

 

 

 

البث المباشر