يسمح بأصناف جديدة

فتوح:الاحتلال يضخ الغاز الأسبوع المقبل

غزة-  لميس الهمص

من المتوقع أن تسمح قوات الاحتلال مطلع الأسبوع القادم بإدخال أدوات التنظيف التي تشمل "مكانس، جرادل،مجرود،قشاطة" لتضاف إلى قائمة السلع الجديدة التي أدخلها الاحتلال إلى غزة.

وقال المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع إلى غزة في تصريح خاص " بالرسالة "أن الاحتلال سمح مؤخرا بإدخال الشمع والكبريت والحرامات ، وسبق ذلك الزعتر والمعلبات والسمسم والفلفل الأسود ".

ويبلغ عدد الأصناف التي يسمح الاحتلال بوصولها لغزة وتتبع القطاع التجاري ستين صنفا، فيما يبلغ عدد الأصناف التابعة للقطاع الزراعي ثمانية وعشرين بعد أن كانت ستة وعشرين سابقا.

وذكر فتوح أن عدد الأصناف التي كانت تصل القطاع إلى غزة عبر المعابر قبل الحصار وفوز حماس بالانتخابات التشريعية كان يصل لأربعة آلاف صنف. 

وأكد فتوح على أن أزمة نقص غاز الطهي لا زالت قائمة وذلك يرجع لعطل فني في الخطوط الواصلة لمعبر كرم أبو سالم ، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي وعد بحل المشكلة وتمكن مؤخرا من استيراد "جير ومضخة" من الولايات المتحدة الأمريكية تمهيدا لتركيبها في المعبر مطلع الأسبوع القادم.

وبحسب فتوح فانه في حال أتم الاحتلال تجهيزات المعبر الأسبوع القادم وأوفى بوعده بضخ ألف طن أسبوعيا من غاز الطهي وبشكل منتظم فان ذلك سيكفي إلى حد ما حاجة سكان غزة.

 

 

البث المباشر