يتبعها ذكرى مرور عام على الحرب

السبت .. بدء فعاليات انطلاقة حماس" انتصار الفرقان "

الرسالة نت - محمد أبو قمر

تنطلق حركة المقاومة الإسلامية حماس السبت القادم بفعاليات إحياء الذكرى الثانية والعشرين لانطلاقتها ، حيث من المتوقع أن تبدأ تلك الفعاليات بتصريح صحفي صادر عن  جهاز العمل الجماهيري يتضمن تلك الفعاليات .

وقال أشرف أبو زايد مسئول جهاز العمل الجماهيري بحماس أن التصريح سيحمل اسم المهرجان المركزي التي تقيمه الحركة كل عام وسيكون تحت شعار "انتصار الفرقان"، إلى جانب الفعاليات المصاحبة للمهرجان من عروض كشفية وإطلاق بالونات تحمل شعارات بالهواء ، وتعليق البوسترات واليافطات ، ورايات الحركة.

وذكر أبو زايد في تصريح خاص "بالرسالة. نت " أن الانطلاقة الثانية والعشرين لحماس تتميز بأنها الأولى بعد معركة الفرقان التي سطرت انتصار رائع للمقاومة ، كما أنها تتزامن مع الأجواء الايجابية المتعلقة بصفقة الأسرى حيث من المتوقع الإفراج عن مئات المعتقلين في صفقة التبادل، كما أن ذكرى الانطلاقة تأتي بعد أربع سنوات من الحصار الذي قوبل بصمود الشعب المقاوم والوقوف بوجه المؤامرات والتمسك  بالمقاومة.

وأضاف أبو زايد: " تمر ذكرى الانطلاقة في الوقت الذي تحاك فيه المؤامرات ضد القدس والمسجد الأقصى الذي يعاني من التهويد والاستيلاء على منازل المقدسيين".

وتتزامن ذكرى انطلاقة حماس بمرور عام على حرب غزة حيث أكد أبو زايد أن حركة حماس ستنطلق بفعاليات خاصة ابتداء من السابع والعشرين من الشهر الجاري وحتى العشرين من يناير أي طيلة أيام الحرب ، موضحا أن كل يوم سيتميز بفعالية خاصة ففي ذكرى مجزرة عائلة السموني ستكون الفعالية في مكانها ، وكذلك استشهاد الدكتور نزار ريان وعائلته ، واستشهاد القائد سعيد صيام ،ومجزرة الفاخورة ، وغيرها .

ولفت أبو زايد إلى أن كل يوم من أيام الحرب سجل بطولة وصمود وثبات لذلك ستكون فعالية خاصة بكل يوم.

من الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال شنت حربا على غزة في السابع والعشرين من ديسمبر الماضي امتدت ثلاثة وعشرين يوما ارتقى خلالها ما يزيد عن ألف وأربعمائة شهيد وآلاف الجرحى وخلفت دمارا هائلا في المنازل وممتلكات المواطنين.

وتستعد مؤسسات وفعاليات لاحياء ذكرى الحرب على غزة نهاية الشهر الحالي.

 

البث المباشر