تربية شرق غزة تنظم مهرجان " القدس في خطر"

غزة – الرسالة نت

نظمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة مهرجاناً مركزياً بمدرسة دلال المغربي الثانوية "ب" للبنات تحت عنوان "القدس في خطر" .

وحضر الافتتاح كل من الدكتوريوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي والأستاذعلي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم / شرق غزة  والأستاذ  احمد أبو ندا نائب مدير عام الأنشطة التربوية والأستاذ  هاني الهور مدير دائرة النشاط الثقافي والأستاذ صالح حمدان مدير دائرة النشاط الرياضي ونائبي مدير التربية والتعليم شرق غزة  والأستاذة  مروة زيديه مديرة مدرسة دلال المغربي الثانوية "ب" للبنات بالإضافة  إلي أسرة مديرية التربية والتعليم  شرق غزة وعدد من مدراء المدارس ومديراتها وأولياء الأمور ووجهاء المجتمع المحلي.

وفي كلمته رحب الدكتور  ابر هيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بالحضور الكريم كل باسمه ولقبه ، حيث أكد أن الجميع يعلم بأن اليهود ومنذ 60 عاماً يسعوا للبحث ولو بمجرد حجر واحد أو قطعة خشب أو أي شيء حتى يثبتوا أن لهم موطئ قدم في مدينة القدس والمسجد الأقصى بشكل خاص ، فهم حفروا الأنفاق وقطعوا الصخور واحتلوا البيوت في سبيل إثبات ذلك.  

وأردف قائلاً " أن هذا الجيل يرسل رسالة لليهود بتمسكه بالمسجد الأقصى فهي في قلوبهم ووجدانهم وعقولهم وهذا المهرجان يجسد ذلك" .

وفي نهاية كلمته توجهه بالشكر العميق لإدارة مدرسة دلال المغربي الثانوية "ب" للبنات والهيئة التدريسية على هذا الجهد المميز والذي هو جزء من حملة الوزارة لنصرة المسجد الأقصى والتي تحمل عنوان " لبيك يا أقصى " كما شكر بناته الطالبات على ما قدمنه من فقرات رائعة.

كما رحب الأستاذ  علي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم / شرق غزة في كلمته بالحضور الكريم وعلى رأسهم الدكتور يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي حيث أكد بأننا اليوم نلتقي لنصرة المسجد الأقصى المبارك والذي لا زال يأن ويصرخ ويستغيث بأعلى صوته أنا في خطر فهل من مغيث .

 و أكد أن هذا المهرجان يعطي رسالة قوية للعالم ولليهود خاصة بأن المسجد الأقصى في قلوبنا ووجداننا وعقولنا وفكرنا فهو يجرى فينا مجرى الدم في العروق فهو جزء من عقيدتنا وديننا فسنفديه بالمال والولد والروح .   

وفي نهاية كلمته توجه بالشكر العظيم  لمديرة المدرسة والهيئة التدريسية على هذا المهرجان المميز والعظيم الذي تم الإعداد له بكل عناية وإتقان وتقدم أيضا بالشكر العميق لبناته الطالبات القائمات على هذا الاحتفال . 

هذا وتخلل الاحتفال بعض الأناشيد الإسلامية والعروض الكشفية والمسرحية ذات طابع ديني و تربوي هادفة تعبر جلها عن تعلق الطالبات بالمسجد الأقصى ومدينة القدس والمقدسات والوطن الأم فلسطين .

 

 

 

 

البث المباشر