"اتحاد النقابات" يهدد بالتصعيد ضد "الأونروا"

غزة - الرسالة نت

حذر اتحاد النقابات العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" من خطوات تصعيدية ستتخذ قريبًا حالما لم تتراجع الوكالة عن فصل رئيس الاتحاد سهيل الهندي.

وقال "نصر فحجان" الناطق الإعلامي باسم الاتحاد، خلال ندوةٍ عقدها منتدى المعلم الفلسطيني في رفح السبت "أمهلنا الوكالة حتى مساء الاثنين للتراجع عن قرار الفصل، وبعدها سنضطر لاتخاذ إجراءات تصعيدية وإضرابات وإغلاقات تعم كافة مؤسساتها في قطاع غزة".

وأوقفت وكالة الغوث قبل شهر الهندي عن العمل لنشاطاته النقابية، وعقب الهندي على فصله بالقول : إن "ذنبي الوحيد أنني مارست أنشطة نقابية حضرها رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية ووزراءه".

وعد فحجان أن فصل الهندي يأتي ضمن القهر الوظيفي، موضحًا أن التهمة الموجهة له هي أنه مثل الموظفين أمام تجمع محلي بحضور شخصيات مجتمعية في احتفالٍ تكريمي للمعلمين.

وأشار إلى أن مشاكل المعلمين مع "الأونروا" متعددة، لافتًا إلى أن الوكالة تماطل في حلها كـ"مشكلة الماجستير، وتخفيض حصص المعلم ما فوق 50 عاماً ومشكلة المدخرات وترقية الموجهين.. الخ".

وأضاف أن الوكالة بصدد وقف المعونات الغذائية الممنوحة للاجئين في غزة مع بداية العام المقبل، محذرًا من أن هذه الخطوة ستخلق أزمة غذائية في القطاع.

وعرض فحجان مشكلة الشهيد عوض القيق الذي اغتالته طائرات الاحتلال قبل ثلاثة أعوام في رفح، مشيرًا إلى أن "الأونروا" تمنع حتى اليوم صرف مدخراته.

البث المباشر