نائب فتحاوي يطالب الحكومة الإيطالية بحماية اللاجئين

روما – الرسالة نت

استنكر النائب بالمجلس التشريعى " احمد ابو هولى " الاعتداءات "الوحشية" التي تمارس بحق اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في إيطاليا على أيدي المافيا الإيطالية في مدينة كاليبرا.

وطالب د.ابو هولى رئيس دائرة شؤون اللاجئين في تصريح صحفي له اليوم ، هيئة الأمم المتحدة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين بتأمين الحماية للاجئين الفلسطينيين المقيمين في إيطاليا، وتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية اتجاه اللاجئين الفلسطينيين الذين يتعرضون حسب تقارير صادرة من الخارج في إيطاليا من تنكيل وانتهاكات خطيرة وشتم وغطرسة لحقوقهم من قبل رجال المافيا الإيطالية.

وقال ابو هولى أن ما تفعلة المافيا الايطالية حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في ايطاليا وتعرضهم للانتهاكات أمر خطير ومثير للقلق في دولة مثل ايطاليا يسودها القانون والنظام واحترام حقوق الإنسان..

وطالب ابو هولي السلطات الايطالية الوقوف أمام مسؤولياتها أمام هذه الأحداث والاعتداءات وملاحقة كل مرتكبي الجرائم بحقهم والعمل على توفير الحماية والحياة الآمنة والمستقرة والكريمة للاجئين الفلسطينيين المقيمين لديها والبالغ عددهم 178 لاجئاً وفقاً لاتفاقية دبلن لعام 2009 القاضية باستضافة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في مخيم التنف وتوزيعهم على دول الاتحاد الأوربي وتوفير الرعاية والخدمات والإقامة لهم تحت إشراف من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وطالب ابو هولى السفير الفلسطيني في ايطاليا بمتابعة اوضاع الفلسطينيين اول بأول ، وعمل الازم لهم

واشار النائب " ابو هولى " ان هناك تحركات واتصالات هاتفية تجرى لحل سبل الاوضاع فى ايطاليا وما يحصل مع الفلسطينيين من اعتداءات بحقهم .

البث المباشر