حكومة فياض تنفي ما نشرته "الرسالة نت"

 الضفة – الرسالة نت

نفى د. غسان الخطيب، مدير مركز الاعلام الحكومي في رام الله، ما نشره موقع "الرسالة نت" ظهر الثلاثاء، من أن مجلس الوزراء أصدر قراراً بفصل 7000 آلاف موظف، فيما بات يعرف "بتفريغات 2005" وايقاف رواتب 780 من ما يسمون "البطالة الدائمة" وايقاف دعم الكهرباء في غزة تدريجياً الى نهاية العام.

وقال الخطيب: "إن ترويسة الوثيقة التي نشرتها الرسالة نت لا تخص الترويسة المعتمدة من قبل مجلس الوزراء، والتوقيع الموجود ليس توقيع سلام فياض، وهو ما يشير الى عدم صحتها".

وكانت مصادر خاصة قالت لـ "الرسالة نت"  ان هناك توجها لدى فياض لتقليص عدد منتسبي الأجهزة الأمنية في قطاع غزة من فئة "تفريغات 2005" إلى النصف تقريباً.

واضافت  المصادر قولها:" هناك توجه شبه رسمي لفياض لفصل أكثر من 7000 موظف من تفريغات 2005 الذين يصل عددهم لـ12 ألف موظف أمني بسبب الأزمة المالية الخانقة التي  تعاني منها حكومته".

وأوضح المصدر أن كافة موظفي القطاع المدني والعسكري يشكلون عبئا كبيراً على الحكومة في ظل تواصل الأزمة المالية، واستطرد:" سيتخذ فياض خلال أيام قراراً يقضي بإحالة كافة منتسبي الأجهزة الأمنية الذي أمضوا 18 عاماً في الخدمة ويفوق أعمارهم عن 45 عاماً إلى التقاعد مباشرة".

واشار إلى أن هذا القرار الذي جرى تنفيذه قبل شهر تقريباً طال أكثر من 200 موظف من وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

 

البث المباشر