نائل البرغوثي على راس الصفقة

غزة- الرسالة نت

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق على حسابه في "تويتر" أن الأسير نائل البرغوثي (عميد الاسرى الفلسطينيين) على راس قائمة تبادل الأسرى بين حركة حماس و(إسرائيل).

يشار إلى أن الأسير نائل البرغوثي من سكان رام الله من مواليد العام 1957 والمعتقل منذ 4/4/1978 ومحكوم بمدى الحياة ومتواجد حالياً في سجن بئر السبع.

ويعتبر الأسير البرغوثي من أقدم الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، ويمثل لقب عميد الأسرى الفلسطينيين كونه قد اعتقل وعمره دون (20 عاماً) في تاريخ 4/4/1978م.

وعبرت عائلة عميد الأسرى الفلسطينيين عن فرحتها العارمة وشكرها وتقديرها العميق لفصائل المقاومة الفلسطينية إثر إعلان الوصول إلى اتفاق بشأن صفقة التبادل وإدراج اسم الأسير نائل على رأسها.

وقالت شقيقته حنان لـ"الرسالة نت" إن العائلة سمعت نبأ إدراج اسم ابنها على قائمة الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم، مؤكدة أن هذا الإنجاز التاريخي ما كان ليتم لولا النهج المقاوم.

وأكدت البرغوثي أن حالة الترقب والخوف ما زالت موجودة لدى العائلة وأنها لن تشعر بالفرحة الكاملة إلا عند رؤية نائل يعود إلى منزله وفي حضن عائلته، مبينة أنه ورغم التأكيدات والوعودات إلا أن الاحتلال لا يؤمن جانبه ويجب أن تُحسب كل الخطوات بحذر.

وأوضحت شقيقة عميد الأسرى أن ترتيبات خاصة ستجري في العائلة مثل انعقاد اجتماع عائلي لبحث خطوات وترتيبات استقبال الأسير وغير ذلك.

وقدمت البرغوثي شكرها وامتنانها لفصائل المقاومة معربة عن أملها بأن تكون الصفقة فاتحة خير وأمل لكل الأسرى ليتحرروا قريبا من القيد والزنازين.

البث المباشر