حسن يوسف: ولى عهد القمع بالضفة

الضفة المحتلة - الرسالة نت

قال النائب حسن يوسف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس "إن عهد القمع بالضفة الغربية قد ولى إلى غير رجعة"، مؤكداً مضي حركته في المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة.

وكان يوسف يخاطب بذلك الطلبة والشباب في جامعة بير زيت خلال حفل وفاء الأحرار الذي نظمته الكتلة الإسلامية بالجامعة لتكريم الأسرى المحررين، وقد شهد الحفل توافد مئات الطلبة إلى قاعة "كمال ناصر" التي لم تتسع للحشود التي ملأت القاعة وممراتها ومداخلها.

وامتدح عدد من المتحدثين خلال الحفل صمود قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية على وفائها بوعودها رغم الحصار والقصف والدمار الذي شهده القطاع خلال العمليات العسكرية التي شنها العدو الإسرائيلي على القطاع بحثاً عن شاليط.

وخلال الحفل ألقت الأسيرة القسامية المحررة أحلام التميمي كلمة عبر الهاتف، طالبت فيها الجماهير الفلسطينية بالوقوف الى جانب الأسرى في قضيتهم، والتضامن معهم في جميع المناسبات.

كما انتقدت التميمي سلوك المفاوض الفلسطيني في التعامل مع قضية الأسرى، وقالت "إن المفاوض الفلسطيني فشل في وضع قضية الأسرى على سلم أولوياته"، مطالبة بجعل تبييض السجون شرطاً يسبق أي مفاوضات.

وفي كلمة لعميد الأسرى الفلسطينيين "نائل البرغوثي" أكد فيها على أن المقاومة أوفت بوعودها في تحرير الأسرى وأن الفضل يعود بعد الله للمقاومة الفلسطينية التي تمكنت من تحرير مئات الأسرى ممن يقضون أحكاما مؤبدة.

وجرى خلال الحفل تكريم عدد من الأسرى من محافظتي رام الله والبيرة وعلى رأسهم عميد الأسرى فخري البرغوثي وعبد الله أبو شلبك وإبراهيم شلش وإبراهيم المصري والأسيرة سناء شحادة.

البث المباشر