قائد الطوفان قائد الطوفان

الخضري يطالب بحماية المتضامنين الأجانب

الرسالة نت- نادر طلال

طالب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري، بتوفير حماية دولية فاعلة للمتضامين الأجانب القادمين لقطاع غزة لفك الحصار عنه.

وأكد الخضري في تصريح خاص لمراسل "الرسالة نت" اليوم، أن طلب الحماية الدولية للمتضامين جاء حفاظاً على حياتهم وعدم تكرار مجزرة "مرمرة" التي راح ضحيتها 9 أتراك وإصابة العشرات بعد هجوم البحرية الإسرائيلية على سفت التضامن التركية.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن السفن التضامنية التي تأتي لغزة عن طريق البحر تأتي من دافع ذاتي ووطني لكسر الحصار، وما تمارسه "إسرائيل" بحقهم مخالف للقوانين الدولية، وانتهاك واضح للسيادة الدولية.

وأشار إلى أن الذرائع الإسرائيلية التي كان يروج لها دوماً لمنعه وصول المتضامنين قد سقطت وأهمها الجندي الإسرائيلي الذي كان في غزة جلعاد شاليط، وأن إنهاء الحصار هو المطلوب فوراً.

وكانت البحرية الصهيونية اعترضت أول أمس قاربي "أمواج البحرية" الايرلندي والكندي المتوجهين إلى قطاع غزة في مهمة إنسانية لكسر الحصار المتواصل منذ أكثر من خمسة أعوام.

بدوره اعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم حركة "حماس"، أن اعتراض السفن هو "استمرار لسياسة القرصنة والعربدة الإسرائيلية وفرض العضلات على كل من يريد أن يفك حصار قطاع غزة".

 

البث المباشر