حجازي: جئنا لغزة لكسر الحصار

غزة- الرسالة نت

أكد الأمين العام لرابطة علماء أهل السنة صفوت حجازي، أن قافلة  الربيع العربي التي دخلت قطاع غزة أمس الاثنين ازالت الفوارق بين كل الشرائح فقد ضمت  برلمانين ومثقفين من 40 دولة، وقال :" أتينا لغزة لكي نقول للعالم أجمع بأننا ضد الحصار ونحن مع فلسطين ".

 وأضاف خلال حفل أقيم بقاعة رشاد الشوا الاثنين نظمته رابطة علماء فلسطين :" كنا نجهز هذه القافلة لتكون أسطول بحري ولكن شاء الله ألا تدخل عن طريق البر".

وشدد على أن من أهم الأسباب التي أنشأت الرابطة لأجلها هي قضية فلسطين، مشيرا إلى أنها أخذت بعاتقها أن تساهم في إعداد طلبة العلم والعلماء الفلسطينيين.

ووعد حجازي أن تساهم رابطته في إعداد علماء فلسطين ، قائلا :"  أبشركم أننا بعون الله أخذنا الموافقة من الأزهر الشريف بأن يقبل كل المنح الدراسية من أهل فلسطين ما دامت تتفق مع شروط جامعة الأزهر".

وكانت قافلة "الربيع العربي" قد وصلت أمس الاثنين برفقة 200 شخصية دولية ممثلين لأربعين دولة من آسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكيتين، وممثلين عن ثوار تونس وليبيا ومصر عبر معبر رفح.

وكان في استقبالها عدد كبير من الشخصيات الحكومية والوطنية على رأسها الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني, الذي أكد أن دخول القافلة لغزة خطوة مهمة في إنهاء الحصار.

 

البث المباشر