شعث ينفي أية مبادرات لاستئناف المفاوضات

غزة-الرسالة نت "خاص"

جدد نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح،  نفي حركته وجود أية مبادرات لاستئناف المفاوضات، معتبراً أن التسريبات عن مبادرة أوروبية "ليس لها أساس من الصحة". وقال "عباس ونحن نلتقي الأوروبيين في رام الله بشكل مباشر ولا نحتاج لوساطات".

وكانت "القدس العربي" نقلت عن مصادر فلسطينية أن  مبادرة أوروبية حملها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني -الذي زار رام الله الاثنين- لرئيس السلطة محمود عباس لاستئناف المفاوضات مع (إسرائيل).

شعث الذي تحدث لـ"الرسالة نت" –عبر الهاتف من العاصمة السويدية استكهولم- جدد رفض السلطة لاستئناف المفاوضات في ظل رفض (إسرائيل) للشروط الفلسطينية وعلى رأسها وقف الاستيطان ورفع الحصار عن غزة والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام67.

ورأى شعث أن رئيس الحكومة (الإسرائيلية) نتنياهو "غير جاهز لقبول أي شرط من هذه الشروط ويواصل سياساته التعسفية "، مؤكداً أنه ليس هناك إمكانية للعودة إلى المفاوضات في ظل التعنت (الإسرائيلي) والتنكر للحقوق الفلسطينية.

وكان ما يسمى كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قال إن عباس أكد لنائب وزيرة الخارجية الأميركية "وليام بيرنز" في محادثات أجراها معه مؤخراً "أنه جاهز للمفاوضات اعتباراً من اللحظة التي توافق فيها حكومة (إسرائيل) على وقف الاستيطان والاعتراف بحدود عام 1967 كمرجعية للمفاوضات وإنهاء حدود دولة فلسطين بما فيها القدس الشرقية".

يذكر أن صحيفة "معاريف" العبرية نقلت أن المهمة –الأخيرة والعاجلة- لبيرنز تقررت بعد الإعلان عن لقاء بين عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة  حماس خالد مشعل في القاهرة الخميس. وأضافت أن بيرنز "حذر السلطة الفلسطينية من تداعيات تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حماس، ما قد يدفع الإدارة الأميركية إلى قطع المساعدات الأميركية عن السلطة".

البث المباشر