مناشدة لإصلاح خط كهرباء يغذي غزة

غزة- الرسالة نت

استنكر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان منع الحكومة (الإسرائيلية) الطواقم الفنية الفلسطينية من إصلاح أحد خطوط الكهرباء الرئيسية "خط البحر" القادم من (إسرائيل)، والمتعطل منذ 13 يوماً، وتسبب تعطله في تفاقم أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وأعرب المركز في بيان وصل "الرسالة نت" عن قلقله من تبعات القرار الذي سينجم عن استمرار تعطل هذا الخط، وتحديداً زيادة عدد ساعات انقطاع الكهرباء عن السكان.

وكان جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، أكد تعطل أحد الخطوط (الإسرائيلية) الرئيسية التي تغذي قطاع غزة 12 ميجاوات من الكهرباء.

وفي السياق أوضح المهندس أحمد أبو العمرين مدير مركز معلومات الطاقة أن كمية العجز في الكهرباء زادت لتبلغ أكثر من ثلث الاحتياجات الأساسية التي تبلغ 300 ميجاوات من الكهرباء، موضحاً أن المتوفر حالياً قرابة 188 ميجاوات من الخطوط (الإسرائيلية) (108 ميجا وات) ومحطة التوليد بغزة (63 ميجا وات) ومن الجانب المصري (17 ميجا وات)، مؤكداً أن عجز الكهرباء في القطاع يصل إلى 112 ميجاوات، وبنسبة مئوية تصل إلى 37.3%.

ودعا المركز  المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال للتقيد بقواعد القانون الدولي، ومنع تنفيذ العقوبات الجماعية على السكان المدنيين.

البث المباشر