الأوروبي يجري عملية نوعية في الجهاز الهضمي

غزة  - الرسالة نت

تمكن أطباء مستشفى غزة الأوروبي من تحقيق نقلة نوعية جديدة في قسم الباطنة من خلال إجراء عملية نوعية ولأول مرة في قطاع غزة في مجال الجهاز الهضمي.

وقال المستشفى في بيان الخميس "إن استشاري أمراض الجهاز الهضمي والمناظير في المستشفى خالد عبد الرحمن مطر وزملائه الطبيب صلاح الشامي رئيس قسم الباطنة بالمستشفى وأيمن أبو العوف استشاري أمراض الباطنة من إجراء عملية نوعية ولأول مرة في قطاع غزة في مجال الجهاز الهضمي للمريضة ( ف- س ) البالغة من العمر 60 عاما.

وأوضح أن المريضة كانت تعانى من تليّف كبدي نتيجة الإصابة المسبقة بالتهاب الكبد من نوع c)) إضافة إلى نزيف في المعدة.

وذكرت أنّ المريضة كانت تعانى من توسعات في الأوعية الدموية في منطقة الغار بالمعدة, وتمّ تحويلها للعلاج في الخارج لمرات عديدة ولكن لم يتم عمل إجراء علاجي لها.

وأضاف "تمّ إدخال المريضة إلى مستشفى غزة الأوروبي وهى تعانى من نزيف معدي شديد استلزم نقل عدة وحدات من الدم, الأمر، الذي استلزم تحويلها إلى مستشفيات الضفة الغربية, لكن تمّ رفض ذلك لسوء حالتها الصحي".

ولفت إلى أن حالة المريضة الصحية كانت تستدعى التدخل العاجل لإنقاذ حياتها حيث تم أخذ القرار لعمل إجراء علاجي داخل قطاع غزة.

من جانبه، أعرب عبد مدير مستشفى غزة الأوروبي اللطيف الحاج عن سعادته لنجاح الفريق الطبي بقسم الباطنة ووحدة الجهاز الهضمي لإجراء مثل هذه العملية النوعية التي تأتي في ظل حصار متواصل ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

وبيّن أن المستشفى بصدد التحول إلى مركز تحويلي تخصصي يستقبل الحالات الصعبة والحرجة من كافة مناطق قطاع غزة إلى جانب كونه مستشفى تعليمي جامعي.

وأشاد بدعم وزارة الصحة للمستشفى في تطوير وتأهيل الكادر الطبي والفني لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.

البث المباشر