الأوقاف تستنكر حرق مسجد بروقين

 غزة -  الرسالة نت

استنكرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية اعتداء زمرة من المستوطنين المتطرفين فجر اليوم الأربعاء على مسجد بروقين وحرق مدخله، حينما لم يتمكنوا من فتح بابه والاعتداء على عدد من سيارات المواطنين بمحيطه.

واعتبرت الأوقاف في بيان وصل " الرسالة نت "  أن هذه الممارسات من قبل المستوطنين تدخل ضمن خطة صهيونية مبرمجة، تهدف إلى انهاء وجود المقدسات الإسلامية، مؤكدة أنها انتهاك صارخ بحق المساجد والمقدسات، ومساس بالأوقاف الإسلامية التي حرم الله التعرض والاعتداء عليها بأي شكل من الأشكال.

وأشارت الأوقاف إلى أن المغتصبين يقتحمون المساجد تحت مظلة حكومة الاحتلال الصهيوني التي تصدرهم وغيرهم من الجماعات اليهودية المتطرفة لتخرج من مأزق الإعلام وتسليط الضوء على فضائحهم التي باتت مكشوفة.

وقالت وزارة الأوقاف إن كل من المغتصبين والجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحاماتها لدور العبادة والمقدسات بهدف إرساء قواعد التهويد وطمس المفاهيم العامة للإسلام والمسلمين.

وأوضحت الأوقاف أن هذا الاقتحام يشكل استفزازا حقيقيا لمشاعر المسلمين، مطالبةً الحكومات العربية والإسلامية وقادة وأئمة المسلمين بالدفاع عن المقدسات الإسلامية.

وطالبت الوزارة مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي الذي يدعي الدفاع عن حقوق الإنسان التصدي لتلك الممارسات العنصرية، داعيةً الأمتين العَربية والإسلامية وكافة أحرار العالم الى التَحرك العاجل من أجل نصرة فلسطين وشعبها ونصرة مساجدها ومقدساتها.

البث المباشر