شهر رمضان شهر رمضان

الصحة تبحث آليات تطوير الاستقبال والطوارئ في مستشفيات غزة

اجتماع وزير الصحة بمدراء الدوائر
اجتماع وزير الصحة بمدراء الدوائر

 

غزة- الرسالة .نت

عقد وزير الصحة الدكتور باسم نعيم اجتماعا مع مدراء المستشفيات ورؤساء أقسام الاستقبال والطوارئ داخل المستشفيات بحضور الدكتور محمد الكاشف مدير عام المستشفيات والدكتور ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية , وذلك في قاعة الاجتماعات بعيادة شهداء الرمال في غزة.

ويأتي الاجتماع في إطار مناقشة العديد من الموضوعات الصحية أبرزها تطوير آلية العمل في الاستقبال والطوارئ في كافة المستشفيات ومواكبتها للتطور الحاصل في هذا الجانب على المستوى العالمي.

وأثنى وزير الصحة على حجم الجهود المضنية التي يبذلها كافة العاملين في أقسام الاستقبال والطوارئ داخل المستشفيات في سبيل خدمة المرضى والتخفيف عنهم من آثار الحصار , داعيا كافة الأطباء إلى مضاعفة جهودهم من أجل مواصلة انجازاتهم المميزة والتغلب على العبء الكبير الملقى على عاتقهم.

وأكد نعيم إن الوزارة معنية بتوفير كافة الاحتياجات التي تتطلبها أقسام الاستقبال والطوارئ بغية إحداث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها للمرضى, موضحا أن الحصار لن ينجح في كسر إرادة وصمود الشعب الفلسطيني وعرقلة الانجازات المتكررة لوزارة الصحة والمستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات ، منوها إلى أهمية تحسين مستوى الخدمات الإسعافية المقدمة للمواطنين كونها أول اتصال مع المريض أثناء دخوله للمستشفى.

وتم في الاجتماع الاتفاق على أهمية عقد العديد من الدورات التدريبية لكافة العاملين في أقسام الاستقبال والطوارئ إضافة إلى تزويد الأقسام بطاقم متكامل يشمل أطباء وممرضين وفنيين إلى جانب توسعة أماكن الاستقبال وذلك لمواجهة الضغط المتزايد من قبل الحالات على القسم.

وفي ختام الاجتماع أوصى المجتمعون بضرورة الاستفادة من القوى العاملة الموجودة في المستشفيات وكذلك عمل بروتوكولات لجميع الحالات الاسعافية.