الثريا تختتم دورة التصوير الفوتوغرافي لطلبة الإعلام

مؤسسة الثريا للاعلام  تختتم دورة تصوير صحفي
مؤسسة الثريا للاعلام تختتم دورة تصوير صحفي

غزة- الرسالة نت

أكدت النائب ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام هدى نعيم على أهمية الصورة الصحفية في ظل عالم متطور، جاء ذلك خلال اللقاء الختامي لدورة التصوير الفوتوغرافي التي نفذتها مؤسسة الثريا ضمن إستراتيجيتها المركزية في دعم مجال المتدربين وخريجي كليات الإعلام إضافة إلى تطوير الكادر الاعلامى بما يتلاءم ومتطلبات الواقع في قطاع غزة.

وأضافت نعيم قائلة: " أصبحت الصورة الصحفية تشكل حيزا قائما بذاته باستطاعته قطع المسافات وتجاوز اللغات والتعبير عن مضمون الأحداث دون أي كلمات تذكر"، مضيفة أن الصورة وحدها تستطيع أن تعكس وتقدم قراءات للحدث بجانب استخداماتها في فنون التحرير الصحفي المختلفة.

ودعت إلى ضرورة دعم المصور الفلسطيني الذي استطاع أن يوصل من خلال عدسته القضية الفلسطينية إلى المحافل الدولية وما استطاع المصورين حصده من جوائز دولية على مستوى العالم حققت حضورا واضحا للقضية والمصور والإعلام الفلسطيني.

وحثت المشاركين في دورة التصوير على ضرورة تبنى مبادئ واضحة في العمل الإعلامي تدعم الإعلام المحايد والصورة الصحفية الكاملة والمكملة للخبر الصحفي بعيداً عن الأهواء الشخصية والميول الحزبية التي جعلت من بعض المصورين أدوات في أيدي التنظيمات المختلفة.