حرب ميسي ونيمار.. والفائز بيليه أو مارادونا!

الرسالة نت - وكالات

بالإضافة إلى كون مواجهة برشلونة الإسباني وسانتوس البرازيلي نهائي كأس العالم للأندية، فإنها تحمل مذاقا خاصا هذه المرة، نظرا للمواجهة التي ينتظرها العالم بين النجم الأرجنتيني ليونل ميسي ونظيره البرازيلي الشاب نيمار.

وزاد من سخونة المواجهة تلك التصريحات العدائية التي اعتاد أسطورة الكرة البرازيلية بيليه حول غريمه الأرجنتيني اللدود مارادونا وسلفه ميسي، ما أشعل حرب التصريحات بين الاثنين.

وقال ميسي مسبقا، إنه لم يشاهد بيليه يلعب من قبل، فرد عليه البرازيلي بأنه سيرسل له شريطاً مصوراً عن حياته الكروية، فرد نجم برشلونة: "أرني نفسك إذن".

البوصلة تتحول

ومع تألق نجم نيمار، حول بيليه بوصلة الصراع مع ميسي تجاه النجم البرازيلي الواعد، مؤكدا دائما أن مواطنه أفضل بكثير من نجم البرسا، وقال في تصريحات سابقة: "إذا عقدنا مقارنةً بينهما فإنني أعتقد أن نيمار أفضل بكثير، فهو أكمل من ميسي, إنه يُجيد استخدام كلتا قدميه, وبإمكانه المراوغة على جانبي الملعب، كما أنه هدافٌ بارع".

ولذلك فإن مواجهة ظهر الأحد تبرز من أجل التعرف بصورة مقربة على قدرات المهاجم البرازيلي الواعد أمام واحد من أفضل خطوط الدفاع في العالم، مثلما قال هو نفسه.

وقال نيمار قبيل المباراة النهائية: "عندما ألعب البلايستيشن أختار (كارلوس بويول) في فريقي.. لماذا؟ لأنه أفضل مدافع في العالم، ومواجهته حلم كبير وتحد أكبر".

لكن المهاجم البرازيلي أظهر لمحة من لمحاته الساحرة، برر فيها تصريحات بيليه ودفاعه عنه، خلال مباراة فريقه في قبل النهائي أمام كاشيوا الياباني، بهدف رائع برهن على قدراته.

الأرقام تتكلم

وتشير أرقام نيمار إلى قدرته على منافسة ميسي في المستقبل القريب، حيث أحرز 13 هدفا بالدوري في 21 مباراة، إضافة إلى 6 تمريرات حاسمة.

كما أحرز المهاجم البرازيلي 6 أهداف في كوبا ليبرتادورس قاد بهم سانتوس للفوز باللقب ومن ثم مواجهة برشلونة على كأس العالم, ومع المنتخب البرازيلي خاض نيمار 10 مباريات مع السامبا، أحرز فيهم 5 أهداف.

أما ميسي الذي يعرفه الجميع، فأحرز 17 هدفا في 16 مباراة خاضها حتى الآن، إضافة إلى 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا خلال 5 مباريات، وهدف في كأس السوبر الأوروبي وثلاثة في السوبر الإسباني.

ومع المواجهة النارية المرتقبة، فإنه أمام الثنائي المبهر 90 دقيقة لإظهار قدراتهما، وإمتاع العالم بالمهارات اللاتينية.

البث المباشر