الصحة تتلف كميات من زيت الزيتون الفاسد في الشمال

الصحة تتلف كميات من زيت الزيتون الفاسد
الصحة تتلف كميات من زيت الزيتون الفاسد

غزة- الرسالة نت

نفدت وزارة الصحة حملة جديدة ضمن متابعتها للبضائع الفاسدة أتلفت خلالها كميات من زيت الزيتون الفاسد، و قال د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية بالوزارة "إن الطواقم الصحية التابعة لدائرة الطب الوقائي والمنتشرة في كافة محافظات قطاع غزة تعمل على مدار الساعة من أجل حماية المواطن ، حيث تمكنت طواقم الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة وبالتعاون مع مباحث التموين من ضبط 66 "جالون" من زيت الزيتون الفاسد،  يزن الجالون الواحد 16 كجرام.

وأوضح د. العيسوي أن هذه الطواقم بمحافظة الشمال قامت بإتلاف الكمية المضبوطة بعد فحص عينات من الزيت المذكور في مختبرات الوزارة ، حيث أثبتت الفحوصات فساد الزيت إضافة إلى صبغه بصبغات كيماوية لتعطيه الطعم واللون والرائحة المناسبة ، وقد ثبت عدم صلاحيته للاستخدام الآدمي وبذلك تم إتلافه حسب النظام والقانون.

وأكد على أن الوزارة لن تقف عاجزة أمام انعدام ضمائر هؤلاء التجار الذين يتاجرون بأرواح البشر في سبيل زيادة أرباحهم وأموالهم دون أن يحاسبوا بطريقة تردعهم وتوقفهم عند حدهم.

ومن الجدير ذكره أن وزارة الصحة تسعى جاهدة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، حيث أن التأكد من سلامة المواد الغذائية التي تباع في الأسواق الشعبية والمحلات التجارية في كافة محافظات القطاع هي أحد أبرز الأوليات التي تتبناها الوزارة، وتوليها اهتماماً كبيراً وفق الخطط والبرامج التي تسير عليها.

 

البث المباشر