الفصائل تجتمع بالقاهرة لبحث المصالحة

الرسالة نت- نادر طلال

عقدت الفصائل والقوى الوطنية والشخصيات المستقلة ظهر الثلاثاء اجتماعاً موسعاً في العاصمة المصرية القاهرة لبحث ملفات المصالحة الخمسة التي ما زالت عالقة " الانتخابات والحكومة وقضية الأمن ومنظمة التحرير والمصالحة المجتمعية ".

وكانت الفصائل الفلسطينية قد توافدت إلى القاهرة أمس لحضور اجتماع الثلاثاء الذي سيناقش كل ملفات المصالحة العالقة وسيضع خطط عملية لتنفيذ اتفاق القاهرة على أرض الواقع.

وفي هذا السياق، أكد القيادي في الجبهة الديمقراطية صالح ناصر، أن اجتماع الفصائل سيناقش  عدة ملفات منها "تشكيل الحكومة وتطبيق اتفاق القاهرة".

وأشار ناصر في تصريح مقتضب لـ"الرسالة نت" إلى أن حركتي "فتح وحماس" ستعرضان على الفصائل خلال اجتماعهم اليوم نتائج لقاءاتهما السابقة من أجل وضع آلية لتطبيق اتفاق القاهرة.

وكان القيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر قد حذر في تصريح سابق لـ"الرسالة نت" أن  من فشل اجتماع الفصائل، قائلا:" عدم تطبيق اتفاق المصالحة على الأرض سيعزز من سياسة الانقسام ، وسيقوض كل الجهود التي تبذل لاستعادة الوحدة الداخلية".

في ذات الصدد، أكد القيادي في حركة "فتح" عزام الأحمد، أن رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل سيعقدان اجتماعا يوم غد لمناقشة كل ملفات المصالحة.

وكانت مصادر فلسطينية قد كشفت، ان حركتي "حماس وفتح" قد اتفقتا على طرح جملة من الملفات والقضايا الحساسة في اجتماع الفصائل الموسع الذي سيعقد في القاهرة اليوم .

 

 

البث المباشر