افتتاح المركز الطبي الفلسطيني بمخيم النصيرات

النصيرات  - الرسالة نت

افتتح بمخيم النصيرات وسط القطاع، المركز الطبي الفلسطيني بحضور د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة شئون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية وعدد كبير من الشخصيات والقيادات الوطنية والثقافية وممثلي المؤسسات الصحية والأهلية وجمع غفير من وجهاء وأهالي المنطقة الوسطى.

وأكد جودات جودة رئيس المركز أنه تم افتتاح هذا المركز في المنطقة الوسطى نظراً للحاجة الملحة له ولما تشهده المنطقة من اكتظاظ سكاني كبير مبينا ان المركز سيقدم الخدمات الصحية كافة من أجل التخفيف من معاناة المرضى ومن العبء الملقى على العيادات الأخرى سواء الحكومية أو التابعة لوكالة الغوث.

وفي كلمته شكر د. زكريا الأغا اللجان الشعبية للاجئين وبلدية النصيرات وأهالي المنطقة على دعمهم وتعاونهم في افتتاح هذا المركز الصحي.

وأضاف الأغا إن هذا المركز هو فخر للمنطقة الوسطى، سيقدم خدمات كبيرة لسكانها المناضلين الذين قدموا التضحيات الكثيرة، وأن هذا أقل ما يمكن أن يقدم لهؤلاء الأخوة في هذه المخيمات

من جانبه أعرب الكاتب والباحث ناهض زقوت مسؤل الملف السياسي باللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز، مؤكداً أن افتتاح هذا المركز في هذه المنطقة المهمشة والمكتظة خطوة جيدة، متمنياً أن يتم افتتاح المزيد من المراكز الطبية في كل مخيم من مخيمات القطاع.

بدوره قال الدكتور حسن تمراز المدير الفني للمركز أن هذا المركز سيقدم خدمات مجانية لذوى الاحتياجات الخاصة المعاقين، والمفروزين على الشؤون الاجتماعية، وذوى الدخل المحدود والفقراء والمحتاجين، مشيراً أنه سوف يخدم بشكل خاص أهالي مخيم النصيرات والمنطقة الوسطى بشكل عام.

وعدد تمراز تخصصات المركز ، موضحاً أنه يقدم خدماته من خلال العيادات التخصصية قسم العيون والأعصاب، الجلدية، العظام، النساء والولادة، المسالك البولية، القلب ، كذلك جميع التحاليل المخبرية من خلال أجهزة طبية متطورة وحديثة .

وعن رؤيته المستقبلية للمركز قال المدير الفني "نعتمد في خطتنا الحالية على الافتتاح من الساعة الثالثة عصراً وحتى الثامنة مساءً، وفي المستقبل القريب سيتم تشغيل المركز على مدار الساعة"، معرباً عن أمله أن يتم توفير سيارة إسعاف وتوفير جهاز أشعة وغرفة عمليات للتخفيف عن المواطنين وتقديم خدمات أفضل لهم.

وأعرب ياسر الهباش مسؤل الملف الصحي باللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات عن أمله في أن يقدم المركز الطبي الفلسطيني خدماته الطبية لجميع شرائح المجتمع، متقدماً بالشكر لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع الهام.

 

البث المباشر