"البيئة" تناقش حلول للنفايات الصلبة

غزة-الرسالة نت

عقدت سلطة جودة البيئة بغزة بالتعاون مع مؤسسة العمل التنموي ورشة عمل بعنوان "إغاثة النفايات الصلبة في قطاع غزة"، بحضور مسئولي الصحة والبيئة في بلديات القطاع بالإضافة إلى جهات دولية عاملة في مجال النفايات الصلبة.

وتحدث د. يوسف إبراهيم رئيس السلطة حول ظاهرة النفايات الصلبة المنتشرة بشكل كبير على جنبات الطريق والأماكن السكانية والنائية في قطاع غزة، مؤكدا أن الهدف من هذه الورشة هو مناقشة اهم المشكلات التي تعصف بالواقع البيئي بغزة.

ودعا إلى تعزيز الرقابة والتوعية، كما أعلن عن بدء مشروعين في إطار برنامج إدارة النفايات الصلبة المتكامل في منطقتين هما منطقة شمال غزة ووسط القطاع كنموذجين لبداية التوسع ضمن برنامج إدارة النفايات الصلبة المتكامل.

من جانب آخر دعا جمال سكيك النائب في المجلس التشريعي إلى رفع التوصيات من هذه الورشة لأخذها بعين الاعتبار ضمن لجنة "حملة غزة نظيفة " المنبثقة من المجلس التشريعي.

وفي نهاية الورشة أكد المسئولون  والحاضرون على ضرورة العمل بخطوات جدية وواضحة لنجدة قطاع النفايات الصلبة ومساعدة البلديات في هذا المجال.

ودعت الورشة إلى ضرورة تشكيل هيئة عامة للنفايات الصلبة، ووضع التشريعات والقوانين وتطويرها في مجال النفايات الصلبة، وتفعيل دور القطاع الخاص في مجال النفايات الصلبة.

البث المباشر